محلي
أخر الأخبار

بهدف تحسين التعاون الدولي…التخطيط تعد استراتيجية تستهدف جودة التعليم لعشر سنوات

وذكرت الوزارة، في بيان تلقته “النعيم نيوز”، أن “دائرة التنمية البشرية، مثلت الوزارة في ورشة العمل الخاصة بإكمال واقرار الاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم  للمدة ٢٠٢١-٢٠٣١. التي نظمتها هيئة المستشارين في مكتب رئيس الوزراء بالتعاون مع منظمتي اليونسكو واليونسيف. وحضور ممثلين عن وزارتي التربية والتعليم العالي والبحث العلمي وخبراء محليين ودوليين”.

وأضاف البيان، أن “مدير قسم سياسات التربية والتعليم في دائرة التنمية البشرية بوزارة التخطيط. ناهدة عبدالجبار، أكدت خلال الورشة، أن الاستراتيجية التي يجري العمل على اعدادها، للسنوات العشر المقبلة، تهدف الى تحسين جودة التدريس والتعليم والتعلم. والبحث العلمي، ودعم المؤسسات التعليمية لزيادة معدلات الالتحاق وتحسين البنى التحتية، وبناء قدرات اعضاء الهيئات التدريسية، وتحسين التعاون الدولي والشراكات”.

وتابع عبد الجبار، وفقا للبيان، أن “الاستراتيجية اعتمدت على بناء سيناريوهات متعددة لتحسين الانفاق على قطاع التربية والتعليم حسب اولويات متعددة مقترحة. يعكسها الوضع الحالي للقطاع، ومستوحاة من الاهداف والخطط التنموية والتوجهات الحكومية”.

يذكر أن مدير عام دائرة التنمية البشرية مها عبدالكريم، ممثلة وزارة التخطيط في اللجنة العليا المشرفة على اعداد الاستراتيجية الوطنية للتعليم.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى