‘بهدف أتمتة وإنجاز المعاملات‘.. المباشرة بإجراءات الحوكمة الإلكترونية لقطاع الماء
كشفت المديرية العامة للماء بوزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم السبت، عن المباشرة بإجراءات الحوكمة الإلكترونية، بهدف أتمتة وإنجاز معاملات المواطنين المتعلقة بقطاع الماء.
وقال مدير عام المديرية نجم الدين نجم الحيالي، في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”. إن “المرحلة الحالية تتطلب إجراءات عدة ودقيقة في سبيل تسهيل إنجاز معاملات المواطنين. إثر ازدياد مشكلة شح الماء ومايرافقها من الحاجة الماسة إلى عدم الإثقال على كاهلهم. والانتقال نحو العمل التقني الذي له أثر بالغ في حصول المواطن على أنواع الخدمة”.
وبيّن، أن “قسم شؤون المواطنين في المديرية وتنفيذاً لتوصيات الأمانة العامة لمجلس الوزراء الخاصة بتفعيل حكومة المواطن الإلكترونية وفق القرارين 139 و 303. باشر إجراءات الانتقال نحو الحوكمة الإلكترونية”.
وأوضح الحيالي، أن “الإجراءات بدأت بعقد ورشة عمل في محافظة كركوك من أجل إيجاد الحلول المناسبة بين المواطن والدوائر الخدمية في المحافظة. إلى جانب إيجاد الأسس الجديدة لوحدة شؤون المواطنين لتقديم الخدمات”.
وتابع، أن “ورشة العمل شارك فيها 40 موظفاً، وتضمنت مناقشة آليات توفير المتطلبات والمستلزمات الخاصة. لإنجاح عمل وحدة شؤون المواطنين في كل المديريات العامة وتفعيل المهام الخاصة بها. فضلاً عن إلزام جميع المديريات في المحافظة بضرورة العمل ببرنامج حكومة المواطن الإلكترونية. من خلال وضع خطة ملائمة للأتمتة”.
ونبه الحيالي، على أن “الورشة خرجت بتوصيات عدة شملت عقد لقاءات وورش عمل في جميع المديريات من أجل تفعيل المشروع والمباشرة بحملة إعلامية. لتعريف المواطن به وتوفير التقنيات الإلكترونية الخاصة والتدريب اللازم. من أجل أتمتة العمل بكل مفاصله”.
وكان الناطق باسم الأمانة العامة حيدر مجيد، قد أكد إنجاز المرحلة الأولى من برنامج الحوكمة الإلكترونية. من خلال ربط جميع الوزارات بالأمانة العامة لمجلس الوزراء. والمباشرة بتداول الوثائق بينها إلكترونياً، بدءاً من أيلول من سنة 2020.
لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: النعيم نيوز
كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية