اقتصاد
أخر الأخبار

‘بنسبة 850%‘.. الأردن يكشف عن ارتفاع حركة الشاحنات المتجهة إلى سوريا

أعلن مسؤول أردني، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع نسبة حركة الشاحنات المتجهة إلى سوريا، لأكثر من 850% خلال العام الحالي مقارنة بالسنوات السابقة.

 

وقال نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع، ضيف الله أبو عاقولة، في تصريح اطلعت عليه “النعيم نيوز”. إن “أعداد الشاحنات التي تدخل من المملكة إلى سوريا حالياً تتراوح ما بين 100 إلى 120 شاحنة يومياً. فيما كانت قبل ذلك لا تتجاوز 15 إلى 20 شاحنة”.

ولفت، إلى “وجود ارتفاع ملحوظ في حجم البضائع التي تعبر المملكة إلى سوريا من ميناء العقبة، وكذلك من دول الخليج”.

وأوضح المسؤول الأردني، أن “أهم المواد التي تدخل إلى سوريا هي شرائح صناعة الطاقة المتجددة والبطاريات والإطارات والمواد الأولية للصناعة. وبعض المواد الغذائية”.

وحول العوائق في عملية نقل البضائع إلى سوريا، بيّن، أن “أهمها رفض سائقين الوصول إلى مناطق معينة داخل سوريا ما يحتم ضرورة إدخال شاحنات فارغة سوريا إلى داخل حدود جابر لتفريغ الحمولات فيها. إلا أن ذلك يواجه معضلة ارتفاع رسوم التصاريح من قبل هيئة النقل البري”.

يشار إلى أن قرار الحكومة الأردنية، إعادة فتح الحدود الأردنية السورية، نهاية سبتمبر/أيلول الماضي، يأتي “لغايات تنشيط الحركة ‏التجارية والسياحية بين البلدين، ‏مع مراعاة الإجراءات الأمنية والصحية المطلوبة”، بعد أن أغلقته أواخر يوليو/تموز الماضي.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى