محلي
أخر الأخبار

‘بنسبة 100%‘.. إنجاز المرحلة الأولى من مطار الأنبار الدولي

أكد قسم الإعلام والاتصال الحكومي في محافظة الأنبار، اليوم الاثنين، إنجاز المرحلة الأولى من مطار الأنبار الدولي، فيما أوضح تفاصيل العمل.

 

وقال مدير القسم، باسم الأنباري، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “المرحلة الأولى لتنفيذ مطار الأنبار الدولي، تتضمن تهيئة موقع المطار وحمايته، حيث تم إنشاء سياج أمني كونكريتي بمحيط المطار مع مشبك (البي آر سي)، والأسلاك الشائكة، إضافة إلى إنشاء طريق حولي داخلي بطول 17 كيلو متراً”.

وأضاف، “كذلك تضمنت الأعمال إنشاء 32 برجاً للحراسة على طول محيط المطار، فضلاً عن إنشاء قناة خدمة كونكريتية تحتوي على حامل قابلوات القدرة الكهربائية، وقابلوات التيار المنخفض، وهي أيضاً بطول17 كيلو متراً”، لافتاً إلى “إنجاز المرحلة الأولى بنسبة 100%”.

وتابع الأنباري، أن “المرحلة الثانية تتضمن إنشاء الحقل الجوي من المطار، حيث تشمل إنشاء مدرج الطائرات الرئيس والمدرج الثانوي والمخارج السريعة وساحات وقوف الطائرات، لكل من طائرات المسافرين وطائرات الشحن الجوي، إضافة إلى البنى التحتية، ومشاريع تصريف مياه الأمطار”، منوهاً إلى أن “هذه المرحلة مهمة وأساسية، كونها تخدم الحركة الجوية بشكل مباشر”.

وبيّن، أن “المساحة الكلية للمطار بحدود 6,000 دونم، وسيوفر فرص عمل ما لا يقل عن 500 بمختلف التخصصات، وسيزداد العدد عند توسعة المطار مستقبلاً بحسب المخطط”، مردفاً بالقول: إنه “تم اعتماد تصميم حديث لبناية المسافرين، كما تم تضمين النواعير في داخل صالة المسافرين، مما سيضيف طابعاً تراثياً يعكس جزءاً مهماً من تاريخ المحافظة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى