منوعات
أخر الأخبار

‘بنحو 10 مليارات دولار‘.. “ميتا”: تغيير “آبل” لسياسة الخصوصية سيخفض عائداتنا

بيّنت شركة “ميتا”، الشركة الأم لـ”فيسبوك”، اليوم الخميس، أن تغيير سياسة الخصوصية الذي أجرته شركة “آبل”، على نظام التشغيل “آي أو إس” العام الماضي، سيؤدي إلى خفض عائدات شركة التواصل الاجتماعي.

 

وذكر المدير المالي لـ”ميتا”، في بيان، “نعتقد أن تأثير iOS بشكل عام هو رياح معاكسة على أعمالنا في عام 2022. إنها في حدود 10 مليارات دولار، لذا فهي رياح معاكسة كبيرة لأعمالنا”.

هذا، ويعتبر اعتراف “فيسبوك” هو أكثر نقطة بيانات ملموسة حتى الآن. حول تأثير ميزة شفافية تتبع التطبيقات من “آبل” على صناعة الإعلانات، والتي تقلل من إمكانات الاستهداف. من خلال تقييد المعلنين من الوصول إلى معرف مستخدم “آيفون”.

وفي وقت سابق، ألقى مسؤول تنفيذي في شركة “ميتا”، باللوم على المستخدمين بخصوص نشر المعلومات المضللة.

وبيّن المسؤول بـ”ميتا” أندرو بورسوث، في تصريحات لموقع “أكسيوس” الإخباري. إنه “لا يوجد سوى الكثير الذي يمكن لـ“فيسبوك” فعله، لتعديل الكلام على المنصة”.

وتابع، أنه “إذا تخلصنا من كل دولار وكل إنسان لدينا، فلن يقضي ذلك على الأشخاص الذين يرون خطاباً لا يعجبهم على المنصة. ولن يقضي ذلك على كل فرصة كان يتعين على شخص ما استخدام المنصة بشكل ضار”.

وأضاف بوسورث، أنه “يدرك أن الخطاب يمكن أن يسبب ضرراً. لكن مسؤولية ما يتم مشاركته على منصاته تقع في النهاية على عاتق الناس والمجتمع“.

وأوضح، أن “الأفراد هم من يختارون الإيمان بشيء ما أو عدم تصديقه. كما أنهم من يختارون مشاركة شيء أو العكس. ولا أشعر بالراحة على الإطلاق عندما أقول إنهم ليس لديهم صوت لأنني لا أتفق مع ما قالوه”.

وأردف المسؤول تنفيذي في الشركة، قائلاً: “إذا كانت ديمقراطيتك غير قادرة على تحمل خطاب الناس. فإنا لست واثقاً أي نوع من الديمقراطية هذه”.

وشدد، على أنه “إذا كان الناس يريدون متابعة معلومات أقل موثوقية يرون مشاركتها من قبل الآخرين على “فيسبوك”. فإن هذا اختيارهم”.

وأكمل بوسورث، بالقول: “مسموح للناس فعل ذلك، أنت لديك مشكلة مع هؤلاء الناس وليس لديك مشكلة مع “فيسبوك”. لا يمكنك أن تحمّلني مسؤولية ذلك”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى