دولي
أخر الأخبار

‘بناءً على فرز الأصوات‘.. توقعات بذهاب الانتخابات الرئاسية الإيرانية إلى جولة ثانية

رجحت تقارير إعلامية، اليوم السبت، ذهاب الانتخابات الرئاسية الإيرانية بدورتها الرابعة عشرة، إلى جولة ثانية.

 

وأفادت وكالة “تسنيم” الدولية للأنباء، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”، بأن “الانتخابات الرئاسية الإيرانية بدورتها الرابعة عشرة. من المرجح أن تتجه إلى جولة ثانية، بناء على الأصوات التي تم فرزها حتى الآن”.

وأضاف التقرير، أنه “بناء على الأصوات التي تم فرزها حتى الآن، سيذهب المرشحان مسعود بزشكيان وسعيد جليلي. إلى جولة ثانية في 5 تموز”.

وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات حوالي 40%، وحصل بزشكيان على حوالي 42.6% من الأصوات. التي تم فرزها حتى الآن، وجليلي على حوالي 38.8%.

وأشار التقرير، إلى أن “هذه الإحصائية تقريبية ولم يتم تأكيدها رسمياً بعد. وسيتم التأكد من الإحصائيات الرسمية والدقيقة عبر وزارة الداخلية. وموافقة مجلس صيانة الدستور“.

وكان وزير الداخلية الإيراني، أحمد وحيدي، قد أعلن عن انطلاق عملية الاقتراع. في الانتخابات الرئاسية الرابعة عشرة، في مراكز الاقتراع. على صعيد البلاد وخارجها.

قال وحيدي، إن “عدد الناخبين الذين تحق لهم المشاركة في الانتخابات. يبلغ أكثر من 61 مليوناً”.

كما صرح رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية، محمد تقي شاهجراغي، بأن هنالك حوالي. 60 ألف مركز اقتراع داخل البلاد وخارجها، قسم منها ثابت. والقسم الآخر متنقل.

وتابع: “في الخارج لدينا 138 مكتباً تمثيلياً في 99 دولة حيث من المقرر تخصيص 344. مركز اقتراع حسب التوزيع السكاني للرعايا الإيرانيين”.

وأوضح رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية، أن “عملية التصويت ستبدأ من الساعة 8 صباحاً ولمدة 10 ساعات. أي حتى الساعة . 6 مساء وفقاً للقانون، وإذا كانت هناك حاجة للتمديد، فسيتم الإعلان عن ذلك من قبل وزير الداخلية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى