اخبار اسلامية
أخر الأخبار

‘بمناسبة مولد نبي الرحمة‘.. ترميم أقدم حسينية في مدينة حيدر آباد الهندية

أفادت تقارير صحفية، اليوم الأحد، بمباشرة السلطات المحلية في مدينة “حيدر أباد”، ذات الأغلبية السكانية الموالية لآل البيت الأطهار “ع”، بترميم أقدم حسينية في البلاد، تمهيداً لاستضافتها فعاليات الاحتفال بمولد سيد الكائنات وخاتم الأنبياء والمرسلين، محمد بن عبد الله “ص”.

 

وذكرت صحيفة سياسات اليومية الهندية، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أنه “من المقرر أن تستضيف حسينية (بادشاهي عاشورخانة) التراثية العريقة. احتفالات المولد النبوي الشريف والمصادف بين 20 و23 من شهر تشرين الأول الجاري. وفقاً لتوقيت البلاد”.

ونقل التقرير عن القائم على الحسينية، “مير مرتضى علي موسوي”، تأكيده، أن “الآلاف من المؤمنين سيحضرون مراسيم إحياء ميلاد النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله)، في هذه الـ (عاشورخانة)”.

وأضافت الصحيفة الهندية، أن “الحسينية المشيّدة عام 1592م، هي موقع تراثي محمي، وتعدّ ثاني أقدم نصب تذكاري في مدينة (حيدر أباد) بعد مسجد (تشارمينار) أو (ذي المنائر الأربعة). الذي تم تشييده كأساس للمدينة في عام 1591م من قبل السلطان (محمد قولي قطب شاه) خامس سلاطين سلالة (قطب شاه). التي حكمت البلاد للفترة بين (1518-1687م)”.

ولفتت، إلى أن “حسينية (بادشاهي عاشورخانة) كانت قد شهدت على غرار الحسينيات الأخرى، ما وصفتها بـ (أيامٍ سيئة) لما يقرب من قرن. بعد سقوط سلالة (قطب شاه) على يد جيش الإمبراطور المغولي (محي الدين محمد)، المعروف باسم (أورنجزيب) سنة 1687م، حتى وصول الملك (نظام علي)، ثاني ملوك سلالة (آساف جاهي) إلى السلطة. والذي أمر بتقديم منحة مالية سنوية لهذه الحسينية التاريخية”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى