الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

“بملايين الدنانير”.. النزاهة تكشف عن حالات اختلاس للمال العام في نينوى

أعلنت هيئة النزاهة في نينوى، اليوم الاثنين، من الكشف عن اختلاسات للمال العام، فيما ضبطت متهماً بتعقيب معاملاتٍ لشركات مقاولاتٍ في مديريَّة تربية المحافظة.

وذكرت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة ببيان تلقته “النعيم نيوز”. أن “ملاكات المديريَّة كشفت عن اختلاس أكثر من (360) طناً من مادَّة سماد الداب في شركة التجهيزات الزراعيَّة في المحافظة”. لافتة إلى أنَّ “الكميَّة المذكورة كان يفترَض تحويلها إلى مخازن الشركة في كركوك”.

وأضافت أنه “بعد تدقيق الكشوفات الخاصَّة بالحاسبات المركزيَّة ومطابقة الكميَّات وضبط مستندات تحويلها إلى كركوك. تبيَّن أنَّ الكميَّة المذكورة من السماد غير موجودةٍ في مخازن شركة التجهيزات الزراعيَّة في نينوى. ولم يتم تحويلها إلى كركوك”، مشيرة إلى أنَّ “مبالغها تصل إلى (360,000,000) مليون دينارٍ”.

وفي عمليَّةٍ منفصلةٍ، تمكَّنت ملاكات المديريَّة من “ضبط مُتَّهمٍ بترويج وتعقيب معاملات السلف لعددٍ من شركات المقاولات المُحالة إليها مشاريع الأبنية المدرسيَّة، لافتةً إلى أنَّ المُتَّهم ليس لديه أيَّة وكالةٍ أو تخويلٍ للقيام بذلك”.

وأوضحت أنه “بعد تنظيم محضري ضبط أصوليَّين بالمضبوطات في العمليَّتين وعرضهما رفقة المُتَّهم في القضيَّة الثانية على قاضي محكمة تحقيق نينوى المُختصَّة بقضايا النزاهة، الذي قرَّر إيداع الأوراق التحقيقيَّـة لدى شعبة التدقيق الخارجيِّ لتقديم تقريرٍ وتحديد المُقصِّر وتوقيف المُتَّهم وفق أحكام المادَّة (240) من قانون العقوبات”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى