اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بمشاركة جماهيرية واسعة… البصرة ترفع رايتها الحسينية إيذانآ ببدء موسم عاشوراء

أعلن مكتب المرجعية في البصرة، اليوم الاثنين ، عن رفع  رايتها الحسينية إيذانآ ببدء موسم عاشوراء الحسين (ع) بمشاركة جماهيرية واسعة

 

 

وذكر مكتب المرجعية في البصرة في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه أنه “إيذاناً ببدء موسم العزاء لشهر محرم الحرام وبدعوة وجهتها هيأة الشعائر والمواكب الحسينية في مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ . محمد اليعقوبي في البصرة احيت الجموع البصرية الموالية مراسم شعيرة رفع الراية الحسينية.”

وقال مدير مكتب المرجع اليعقوبي في البصرة الشيخ عمار الربيعي ” تتجدد مشاعر. الحزن عند اهالي البصرة مع رفع راية البصرة الحسينية.” مشيرا” الى الاحياء هذا العام هو للسنة السادسة عشرة على التوالي وان هذه الشعيرة الى تعبر عن هوية البصرة. وتمسك اهلها بمبادئ الثورة الحسينية وانتمائهم لمدرسة عاشوراء ”

من جهته فقد ذكر مسؤول مؤسسة الصلاة عمود الدين في البصرة السيد صادق الياسري خلال كلمته في افتتاح المراسم ” نجتمع أيها الاخوة والاخوات في هذا المكان الذي باركته الرآية العظيمة في كل عام من اجل رفع راية الاباء والفخر والنصر. ” مشيرا” نحن نقرا ان الحسين عليه السلام مصباح هدى وسفينة نجاة فمالم نحمل وتحملون والعالم هذا المصباح لايمكن. ان نكون هداة لانفسنا وللعالم ”

وأردف الياسري أن “الائمة يركزون على اهمية احياء الشعائر لاستدامة الحزن والعزاء كما طلب الامام الصادق عليه السلام من ابي هارون. ” لافتا الى ان كلمة هي رسالة لنا وعلينا ان نتحمل هذه المسؤولية العظيمة.”

فيما عد مسؤول هيئة الشعائر الدينية في مكتب المرجعية الشيخ أزهر الخزاعي “حضور اهالي البصرة بمختلف أطيافهم وتوجهاتهم لاحياء هذه الشعيرة انما يبعث برسالة وحدة وتكاتف وسلام لكل العالم مثمنآ هذه الوقفة الكريمة لأحياء الشعائر الحسينية.” مضيفاً “على الجميع أستشعار المسؤولية لحفظ شعائر سيد الشهداء واحيائها في نفوس المجتمع من خلال السير. على خطه وتحقيق أهدافه ”

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى