اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بمشاركة اكثر من ٢٠٠ خطاط الاعلان عن الفائزين بمسابقة السفير الدولية للخط العربي

اعلنت امانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به، اليوم السبت، عن الفائزين بمسابقة السفير الدولية للخط العربي بنسختها الثانية عشر وسط حفل كبير اقامته في اروقة المسجد.

وقال ذو الفقار الحيدري المعاون الثقافي للمسجد في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، :ان”  امانة مسجد الكوفة اهتمت اهتماما كبيرا في هذا الفن وأولته اهتماما خاصا وأطلقت على الثاني عشر من شهر رجب الأصب يوم الخط العربي احتفاء بدخول سيد الخطاطين أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام. ودافعت عنه وعن مسابقة السفير الدولية وتشعر بتلك المسؤولية الملقاة على عاتقها بأنها جزء مهم من تراث وهوية المدينة”.

مسؤول شعبة الخط العربي  في المسجد نبيل المعموري قال ان “هذه المسابقة بنسختها  الحالية تعد الاضخم من حيث عدد الجوائز والمشاركين الذين بلغوا ٢٠٠ متسابق. من اكثر من ١٠ دول عربية واسلامية ترشحوا عنهم ٥٤ فائز من اندونسيا وايران ومصر وتركيا وسوريا ومن العراق”.

وحث الفنان التشكيلي حيدر الموسوي الطاقات المبدعة على التمسك بتراثها الأصيل والاعتزاز به ليكونوا حَمَلة أمناء له في مستقبلهم الواعد. بعد ذلك عرض فيلماً وثائقياً قصير عن مشروع (عهد أمير المؤمنين”ع” لمالك الأشتر) الذي تعمل الأمانة على طباعته ودور شعبة الخط العربي فيه، لتكن بعدها مشاركة في الشعر العربي الفصيح للشاعر الشيخ حسنين قفطان. تلتها ابتهالات دينية، ليختتم الحفل بتكريم الفائزين الاوائل بالمسابقة بمختلف انواع الخطوط.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى