اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بمشاركة أكثر من 400 امرأة.. مسيرة لتشييع نعش الإمام الحسن المجتبى (ع) بذكرى استشهاده في قضاء الچبايش

أعلن مجمع المبلغات الرساليات في قضاء الچبايش شرق محافظة ذي قار، اليوم الثلاثاء، عن تنظيم المسيرة السنوية لتشييع نعش الامام الحسن المجتبى (ع) بمناسبة ذكرى أستشهاده بالتعاون مع معهد الزهراء (ع)، وبمشاركة أكثر من 400 امرأة من القضاء رسمن صورة نموذجية للتشييع الرمزي لكريم أهل البيت المجتبى (ع).

وقالت مديرة المجمع، في بيان للمجمع تلقت “النعيم نيو” نسخة منه. إن “المسيرة السنوية للنساء تنطلق من قضاء الچبايش الى مقام السيد محمد بن علي بن ابي طالب (عليهم السلام) بما يقارب (١٧) كم مشياً على الأقدام، مؤكدة ان
هذه المسيرة جاءت للتعبير عن مواساة النساء للسيدة الزهراء عليها السلام وأهل بيت النبوة (عليهم السلام) بمناسبة ذكرى استشهاد الامام الحسن (عليه السلام) واحياء لأمر آل بيت النبي عليهم افضل الصلاة والسلام”.

واضافت الخزاعي، ان “اعداد النساء في المسيرة في كل سنة تزداد عن السنوات السابقة السنة، مبينة ان هذه الزيادة تعتبر دافع ايجابي لمعرفة الناس بمضلومية الامام الحسن المجتبى (عليه السلام) واحياءاً لذكرى استشهاده، لافتة ان المسيرة يتخللها مجلس عزاء للامام الحسن (عليه السلام) في احد المواكب وجدول عبادي اثناء المشي مثل الصلوات المحمدية ودعاء الفرج لموانا صاحب العصر والزمان عجل الله تعالى فرجه الشريف وبعض الاذكار والاستغفار”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى