دولي

بلينكن يستبعد المفاوضات ووقف إطلاق النار بين روسيا وأوكرانيا الآن

استبعد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إمكانية المفاوضات ووقف إطلاق النار بين روسيا وأوكرانيا الآن، استمرارا لنهج التأجيج ودفع نظام كييف لمواصلة القتال “حتى آخر أوكراني”.

 

 

وبحسب موقع “روسيا اليوم” اطلعت عليه “النعيم نيوز”. “قال بلينكن ردا على سؤال حول إمكانية إجراء مفاوضات سلام بين موسكو وكييف ووقف إطلاق النار . “يتعين على روسيا أن تصل إلى النقطة التي تكون فيها مستعدة للدخول في مفاوضات بناءة”.

وأشار إلى أن الهدف “يجب أن يكون سلاما عادلا ودائما”.

وأضاف بلينكن “بالنسبة للبعض، قد تكون فكرة وقف إطلاق النار مغرية، وأنا أفهم ذلك، ولكن إذا كان هذا مصادقة فعلية على استيلاء روسيا على أراضي أوكرانيا، فلن يكون ذلك سلاما عادلا ودائما. ويمكن لروسيا أن تعيد تجميع قواتها والهجوم مرة أخرى بعد فترة”.

وفي وقت سابق “نصح ضابط المخابرات الأمريكي المتقاعد، سكوت ريتر، المرتزقة الغربيين بمغادرة أوكرانيا قبل فوات الأوان. مؤكدا أن قوات كييف تتكبد خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.”

وأشار ريتر إلى أن أوضاع المرتزقة الغربيين في أوكرانيا آخذة في التدهور. وحذر من أن نظام كييف لن يكون قادرا على الانتصار في النزاع مع روسيا.

وأضاف: “عودوا إلى منازلكم. وإلا سوف تموتون. أنا أتحدث مباشرة. سيموت العديد من مواطنينا والأجانب”. كما أكد تكبد قوات كييف خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى