دولي
أخر الأخبار

بلينكن يزور لندن للبحث في ملفي الشرق الأوسط وأوكرانيا

يزور وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن لندن الأسبوع الجاري للبحث في ملفي الشرق الأوسط وأوكرانيا، حسبما أعلنت وزارته ، وذلك قبل زيارة رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر للولايات المتحدة.

 

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميلر في تصريحات تابعتها “النعيم نيوز”. إن “بلينكن سيشارك في حوار استراتيجي “يعيد تأكيد علاقتنا الخاصة”.

وأضاف في بيان أن المناقشات ستركز على آسيا والشرق الأوسط و”جهودنا الجماعية لدعم أوكرانيا”.

من جهته أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي جو بايدن سيستقبل ستارمر في 13 أيلول في ثاني زيارة لواشنطن منذ انتخابه وهو كان استقبِل بالبيت الأبيض في 10 تموز للمشاركة بقمة لحلف شمال الأطلسي في واشنطن.

وقد تعاونت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة بشكل وثيق في معظم القضايا الدولية، ويعتبر الديموقراطيون تاريخيا أقرب إلى حزب العمال من المحافظين.

ومع ذلك، فقد شددت المملكة المتحدة بقيادة ستارمر موقفها من الكيان الصهيوني ، معلنة تعليق تراخيص تصدير أسلحة إلى الكيان، ومتحدثة عن أن هناك “خطرا” بأنها ستستخدم لارتكاب انتهاك للقانون الإنساني الدولي في الحرب بين الصهاينة وحماس في غزة.

ورفضت الحكومة البريطانية الجديدة الاعتراض على طلب إصدار مذكرة اعتقال دولية بحق رئيس وزراء الصهاينة بنيامين نتانياهو من جانب المحكمة الجنائية الدولية.
ولم تنتقد الولايات المتحدة، ، قرار المملكة المتحدة هذا، قائلة إن لدى المملكة عملية تقييم خاصة بها.

وسيكون بلينكن في لندن يومي الاثنين والثلاثاء وهو أرفع مسؤول أميركي يتوجه إلى هناك منذ أن فاز حزب العمال بزعامة ستارمر في انتخابات تموز لينهي بذلك 14 عاما من حكم المحافظين.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى