دولي
أخر الأخبار

بلينكن: واشنطن وبكين نجحتا في التقليل من حدة التوتر في علاقاتهما الثنائية

صرح وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إن واشنطن وبكين نجحتا إلى حد ما في التقليل من حدة التوتر في علاقاتهما الثنائية.

وأضاف بلينكن أيضا في تصريح صحفي اطلعت عليه “النعيم نيوز”.  أن “بقية العالم يتوقع من واشنطن وبكين “إدارة علاقاتهما بمسؤولية”. مشيرا إلى أن “الدول الأخرى تدرك جيدا أن قيامنا بذلك سوف تنعكس عليها”.

ومن المقرر أن يتوجه بلينكن إلى بكين في فبراير المقبل.

كما والتقى الرئيسان الأمريكي جو بايدن، والصيني شي جين بينغ. خلال قمة العشرين التي احتضنتها إندونيسيا في نوفمبر الماضي، ويصف الرئيسان العلاقة بين الدولتين بأنها تنافس وليس صراعا.

وفي وقت سابق “قال شيه فنغ نائب وزير الخارجية الصيني اليوم. إنه يجب على بكين وواشنطن العثور على طريق صحيح للتفاهم فيما بينهما، لأن أي مواجهة بينهما ستضر في النهاية بمصالح الدولتين والعالم.

وأضاف أيضا نائب وزير الخارجية الصيني في كلمته في افتتاح منتدى التأثير. الدولي الرابع لمركز الفكر الصيني، والذي نظمه معهد تشونغ يانغ للدراسات المالية: “الصين والولايات المتحدة، باعتبارهما. أكبر اقتصادين في العالم وعضوين دائمين في مجلس الأمن الدولي، تشتركان في مصالح مشتركة واسعة النطاق في. ضمان السلام والاستقرار العالميين، وتعزيز التنمية والازدهار العالميين، وتتحملان مسؤولية خاصة عن ذلك”

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى