اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

‘بلغت أكثر من 9%‘.. خام البصرة يُغلق على مكاسب أسبوعية كبيرة

أفادت تقارير صحفية، اليوم السبت، بأن خام البصرة أغلق على مكاسب أسبوعية كبيرة بلغت أكثر من 9%، فيما أغلقت خامات برنت والأمريكي أيضاً على مكاسب، مع ارتفاع أسعار النفط عالمياً.

 

وأشارت التقارير، واطلعت عليها “النعيم نيوز”، إلى أن “خام البصرة الثقيل أغلق في آخر جلسة له من يوم أمس الجمعة. على ارتفاع بلغ 9 سنتات ليصل إلى 80.63 دولاراً، وسجل مكاسب أسبوعية. بلغت 6.72 دولارات بما يعادل 9.09%”.

فيما أغلق خام البصرة المتوسط في آخر جلسة له على ارتفاع. بلغ 9 سنتات ليصل إلى 84.11 دولاراً، وسجل مكاسب أسبوعية أيضاً بلغت 6.52 دولارات. أو ما يعادل 8.4%”.

أما خام برنت فقد أغلق في آخر جلسة من أمس الجمعة، على ارتفاع بمقدار 12 سنتاً ليصل إلى 85.12 دولاراً. وسجل مكاسب أسبوعية بلغت 5.18 دولارات أو ما يعادل 6.48 %.

وأغلق خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في آخر جلسة له من يوم الجمعة. على ارتفاع أيضاً بمقدار 9 سنتات ليصل إلى 75.76 دولاراً للبرميل. وسجل مكاسب أسبوعية بلغت 4.94 دولارات أو ما يعادل 6.52%.

وشهدت أسعار النفط الخام، ارتفاعاً مع إعلان دول منظمة “أوبك”، ومنها العراق عن تخفيضات طوعية بأكثر من مليون و600 ألف برميل يومياً. إضافة إلى التخفيضات السابقة البالغة مليوني برميل يومياً.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى