دولي
أخر الأخبار

بلغاريا تطالب المفوضية الأوروبية بتوضيح إجراءات دفع ثمن الغاز الروسي

طالب نائب رئيس الوزراء وزير المالية البلغاري آسين فاسيليف، اليوم الأربعاء، الاتحاد الأوروبي بتوضيح إجراءات دفع ثمن الغاز الروسي.

 

وذكر التلفزيون الوطني البلغاري تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”.أن “فاسيليف شارك في اجتماع لمجلس الشؤون الاقتصادية والمالية. وخلاله اتفق جميع ممثلي دول الاتحاد الأوروبي على أن العقوبات التي تم تبنيها ضد روسيا “منها حظر الغاز” يجب أن يحترمها جميع أعضائها بالتساوي.”

وشدد فاسيليف، على أنه إما أن تخدم غازبروم، الدول المختلفة بطرق مختلفة، أو أن شركات بعض دول الاتحاد الأوروبي تنتهك العقوبات.

ولفت الانتباه إلى أن “غازبروم أوقفت توريد الغاز إلى بلغاريا وبولندا وفنلندا، التي رفضت دفع ثمن الغاز بالروبل، وهي تستمر في الضخ إلى الدول الأوروبية الأخرى التي فتحت حسابات بالروبل لتسديد قيمة الغاز.”

ويشار إلى أن “في 27 أبريل، أعلنت شركة غازبروم أنها أوقفت تماما توريد الغاز إلى الشركة البلغارية Bulgargaz. بسبب عدم الدفع بالروبل في الوقت المحدد.”

وفي وقت سابق “رد وزير الدولة بوزارة الخارجية النرويجية، إيفيند فاد بيترسون. على اقتراح طرحته بولندا بتقاسم الدولة الاسكندنافية أرباحها من صادرات النفط والغاز مع أوكرانيا.”

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى