دولي
أخر الأخبار

بلاروسيا: العالم أوشك على الدخول في صراع واسع النطاق

أعلنت رئيسة مجلس الشيوخ في البرلمان البيلاروسي ناتاليا كوتشانوف، أن العالم بات يقترب من الدخول في صراع عالمي واسع النطاق.

وقالت في خطاب بمناسبة يوم الذكرى الوطنية لضحايا الحرب الوطنية العظمى والإبادة الجماعية للشعب البيلاروسي وتابعته “النعيم نيوز”. “بعد ثمانية عقود فقط من حياة الرفاه. والازدهار (بعد نهاية الحرب العالمية الثانية)، وجد الكوكب نفسه مرة أخرى على عتبة صراع عالمي”.

وأضافت أنه “من الممكن أن تؤدي خطوة أخرى خاطئة من جانب الساسة الغربيين إلى. تمزيق النسيج الرقيق لزمن السلم، وهو ما قد يؤدي إلى هلاك معظم البشرية والموت الحتمي”.

كما شددت كوتشانوفا على أن “الشعب البيلاروسي، الذي يعرف قيمة السلام والنصر. يحافظ على الذاكرة التاريخية ويدافع بحزم عن الحقيقة التاريخية، حتى لا تتكرر أحداث الماضي”.

وتابعت رئيسة مجلس الشيوخ بالبرلمان: “السيادة والاستقلال هما أهم أصولنا. ومبادئنا التوجيهية وقيمنا الدائمة التي تشكل الأساس للتنمية الإبداعية السلمية للدولة البيلاروسية

الجدير ذكره أن التوترات العالمية في الآونة الأخيرة تتزايد كثيرا وعلى وجه الخصوص. بين موسكو والغرب مع إعلان دول حلف “الناتو” تعزيز دعمها العسكري لأوكرانيا.

وكان قد أعلن متحدث باسم البيت الأبيض أن الولايات المتحدة تجري تعديلات على استراتيجيتها النووية. وستقوم بتشديدها تجاه روسيا والصين، ولم يستبعد احتمال توسيع الترسانة النووية الأمريكية.

وعلق مندوب روسيا الدائم بالمنظمات الدولية. في فيينا ميخائيل أوليانوف على ذلك قائلا إن موسكو تلاحظ تزايد قلق بعض الدول. بسبب الخطاب النووي، بعد تصريحات أمريكية عن تغييرات في الاستراتيجية النووية.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى