دولي
أخر الأخبار

بكين تحض واشنطن لإيقاف تحرّكاتها الاستفزازية في بحر الصين الجنوبي

أعلنت بكين الأربعاء أنّ مسؤولين عسكريين صينيين كباراً أبلغوا نظراءهم الأميركيين خلال مباحثات جرت في واشنطن بضرورة أن توقف الولايات المتّحدة “تحرّكاتها الاستفزازية” في بحر الصين الجنوبي حيث أجرى كلا البلدين الأسبوع الماضي تدريبات عسكرية متوازية.

 

وقالت وزارة الدفاع الصينية في بيان نشر عقب المحادثات التي جرت. يومي الإثنين والثلاثاء إنّ “الصين تحضّ الولايات المتّحدة على تقليص وجودها العسكري وأعمالها الاستفزازية في بحر الصين الجنوبي”. بحسب وسائل إعلام اطلعت عليها”النعيم نيوز “.

وأضافت انها” لن تتنازل أبداً أو تتراجع. في مسألة تايوان”، مشيرة إلى. أنّ بكين تدعو واشنطن إلى “التوقف عن تسليح تايوان”.

وفي وقت سابق قالت وزارة الدفاع الصينية، اليوم الجمعة، إنها اضطرت مجددا لمراقبة . وإبعاد المدمرة الأمريكية “ميليوس” التي دخلت مياهها. الإقليمية في بحر الصين الجنوبي قرب جزر باراسيل.

وذكر متحدث في بيان من وزارة الدفاع الوطني “نطالب بحزم الولايات المتحدة بالكف. على الفور عن مثل تلك الأفعال الاستفزازية. وإلا فإنها تتحمل التداعيات الخطيرة لهذه الحوادث غير المتوقعة”.

تؤكد بكين سيادتها على بحر الصين الجنوبي بأكمله تقريبًا – وهو ممر مائي استراتيجي تمر عبره. تريليونات الدولارات من التجارة سنويًا – على الرغم. من حكم محكمة دولية بأن هذا التأكيد ليس له أساس قانوني

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى