دولي
أخر الأخبار

بكين تحذر من “استغلال أزمة أوكرانيا” لإفساد العلاقات الأمريكية الصينية

حذرت الصين، اليوم الأربعاء، من استغلال أزمة أوكرانيا ذريعة لإفساد العلاقات الأمريكية الصينية، حيث أن ذلك لا يخدم أي طرف الآن أو في المستقبل.

 

وقال السفير الصيني لدى واشنطن، تشين قانغ في مقال موقع نُشر في مجلة “ذا ناشونال إنتريست”. اطلعت عليها “النعيم نيوز”. إنه “على الرغم من أن العلاقات الثنائية الصينية وروسية حققت تقدما كبيرا في العقود الثلاثة الماضية. فإن البلدين ليسا حليفين، وعلاقتهما لا تستهدف دولا ثالثة.”

وأضاف إن “العلاقات الأمريكية الروسية، رغم ذلك. “تنزلق إلى حرب باردة جديدة، وهذا ليس في مصلحة الصين أو الولايات المتحدة أو روسيا، وليس ما تريد الصين رؤيته”.

وأوضح أنه “في نهاية المطاف، لا تعني العلاقة الأسوأ بين روسيا والولايات المتحدة علاقة أفضل بين الصين والولايات المتحدة، وبالمثل، فإن العلاقة الأسوأ بين الصين. وروسيا لا تعني علاقة أفضل بين الولايات المتحدة وروسيا أيضا. والأهم من ذلك، إذا تم إفساد العلاقة بين الصين والولايات المتحدة، فإن هذا لا يبشر بالخير للعلاقات الروسية الأمريكية أو العالم”.

ولفت السفير أن “البعض يربط تايوان بأوكرانيا ويبالغ في المخاطر بشأن احتمال نشوب صراع عبر مضيق تايوان…هذه الكلمات. والأفعال لا تساعد في حل الأزمة أو ضمان استقرار العلاقات بين الصين والولايات المتحدة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى