اقتصاد
أخر الأخبار

‘بقيت مدعومة بنقص المعروض‘.. أسعار النفط الخام تسجل تراجعاً

انخفضت أسعار النفط الخام، اليوم الخميس، بعد عمليات جني الأرباح، لكنها ظلت مدعومة بنقص المعروض، حيث تمسك منتجو “أوبك +” بزيادات معتدلة في الإنتاج.

 

وأفادت وكالة “رويترز”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، بأن “سعر خام برنت نزل 17 سنتاً أو 0.19% إلى 89.30 دولار للبرميل. بحلول الساعة 04:34 بتوقيت جرينتش، بعد ارتفاعه 31 سنتاً يوم الأربعاء”.

وأضافت، “وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 35 سنتاً أو 0.40٪ إلى 87.91 دولار للبرميل. بعد أن ارتفع 6 سنتات في اليوم السابق”.

وكانت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها بقيادة روسيا، المعروفة باسم “أوبك +“، قد اتفقت يوم الأربعاء، على التمسك بزيادات معتدلة تبلغ 400 ألف برميل يومياً في إنتاجها النفطي”.

وألقت المنظمة، بـ”اللوم في ارتفاع الأسعار على فشل الدول المستهلكة في ضمان الاستثمار الكافي في الوقود الأحفوري. مع تحولها إلى طاقة أكثر اخضراراً”.

وتوقعت اللجنة الفنية المشتركة لـ”أوبك +”، في تقرير، أن “يصل الفائض الإجمالي في 2022 إلى 1.3 مليون برميل يومياً، أي أقل بقليل من توقعاتها السابقة البالغة 1.4 مليون برميل يومياً”.

يشار إلى أن شح الإمدادات العالمية والتوترات الجيوسياسية في أوروبا الشرقية والشرق الأوسط، أديا إلى ارتفاع أسعار النفط بنحو 15٪ هذا العام، حتى الآن.

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى