اقتصاد
أخر الأخبار

‘بفعل انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية‘.. أسعار النفط تصعد

صعدت أسعار النفط، اليوم الخميس، بفعل انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية، فيما ينتظر المستثمرون نتيجة المحادثات النووية بين الولايات المتحدة وإيران، التي قد تضيف إمدادات الخام بسرعة إلى الأسواق العالمية.

 

وأفادت وكالة “رويترز”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “سعر العقود الآجلة لخام برنت ارتفعت 2 سنتاً، إلى 91.57 دولار للبرميل في الساعة 04:59 بتوقيت جرينتش”.

وتابعت، “بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 89.71 دولاراً للبرميل، بارتفاع 5 سنتات”.

وقالت إدارة معلومات الطاقة، إن “مخزونات الخام الأمريكية تراجعت 4.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 4 شباط. لتنخفض إلى 410.4 مليون برميل – أدنى مستوياتها للمخزونات التجارية منذ أكتوبر/تشرين الأول 2018”.

وأضافت، أن “المعروض من المنتجات الأمريكية بلغ ذروته عند 21.9 مليون برميل يومياً خلال الأسابيع الأربعة الماضية. بسبب النشاط الاقتصادي القوي على مستوى البلاد”.

ويراقب المستثمرون عن كثب نتائج المحادثات النووية بين الولايات المتحدة وإيران. والتي قد ترفع العقوبات الأمريكية على النفط الإيراني، ويخفف شح الإمدادات العالمية.

وفي وقت سابق، صعدت أسعار النفط، بعد جلستين من الخسائر، حيث أظهرت بيانات انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام والوقود الأمريكية، مما عوض مخاوف من زيادة محتملة في الإمدادات.

وأفادت وكالة “رويترز”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “العقود الآجلة لسعر خام برنت ارتفعت 41 سنتاً أو 0.5% إلى 91.19 دولاراً للبرميل. بحلول الساعة 04:22 بتوقيت جرينتش”.

وتابعت، “بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 89.74 دولاراً للبرميل. بارتفاع 38 سنتاً أو 0.4%”.

وتراجعت مخزونات الخام والبنزين ونواتج التقطير الأمريكية الأسبوع الماضي، وفقاً لمصادر السوق نقلاً عن أرقام معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء.

هذا، ويمكن لأسعار النفط التي تقترب من 100 دولار للبرميل أن تجذب المزيد من الإنتاج من الولايات المتحدة، وتتوقع إدارة معلومات الطاقة، أن يرتفع إنتاج الولايات المتحدة من الخام 770 ألف برميل يومياً إلى 11.97 مليون برميل يومياً في 2022.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى