اقتصاد
أخر الأخبار

‘بغرض تحديث مختبراته‘.. الصناعة تؤكد إجراء صيانة شاملة لمعمل إسمنت بابل

أكدت الشركة العامة للإسمنت إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الاثنين، أنه تم تطوير مختبرات معمل إسمنت بابل، بهدف الحصول على شهادة المواصفة العالمية لمعهد البترول الأمريكي (API)، الخاصة بإنتاج إسمنت آبار النفط.

 

وقال مدير عام الشركة علـي زيـدان خلـف، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “الشركة عَمِلت منذُ مطلع العام الحالي على إعداد خُطط مدروسة لتطوير وتأهيل جميع معاملها. وبما ينسجم مع توجُهات الوزارة والتوجيهات الصادرة منها بهذا الخصوص”.

وأفصح، أن “الشركة قامت بإحالة مُختبرات معمل إسمنت بابل إلى شركة هلال البصرة. لغرض تحديثها وتطويرها والحصول على شهادة المُواصفة العالمية لمعهد البترول الأمريكي الخاصة لإنتاج إسمنت آبار النفط بصنفيه (B-G)”.

وبيّن خلف، أن “المعمل حاصل على شهادة الجودة العراقية للمُواصفة ISO9001:2015)) الممنوحة من قِبل الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية. كما وتمَّ تجديد الشهادة للمعمل في شهر تشرين الأول من العام الحالي إذ يُعد تجديد الشهادة مؤشراً إيجابياً على أن نظام الجودة المُطبق في المعمل يُلبي كافة مُتطلبات المُواصفة الدولية. في مجال إنتاج وتسويق مادة الإسمنت وبما يضمن الجودة العالية في الإنتاج”.

وأشار، إلى أن “المعمل حاصل أيضاً على شهادة الجودة العراقية رقم (5) لسنة ٢٠١٩ وشهادة الجودة الدولية من شركة بيرو فيرتاس البريطانية وفقاً للمُواصفة القياسية (ISO9001:2015)”.

ولفت خلف، إلى أن “المعمل يطرح إنتاجه من الإسمنت المُقاوم للأملاح الكبريتية بسعر لايتجاوز (٩٢) ألف للطن الواحد إلى جانب إنتاج الإسمنت غير النمطي الخاص بآبار النفط بصنفG. وبسعر لايتجاوز (٢٠٠) ألف دينار للطن الواحد وصنفB وبسعر لايتجاوز (١٢٥) ألف دينار للطن الواحد”.

ونوه، إلى أن “أعمال الصيانة والتأهيل في معمل إسمنت بابل مُستمرة. حيث تمَّ إجراء صيانة شاملة مع التبديل والإضافة شَمِلت الأفران والطواحين والكسارات وجميع الأجزاء والمُلحقات الأخرى. ولكافة الأقسام الإنتاجية وقسم التعبئـة”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى