الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

بغداد وأربيل يُبرمان اتفاقاً مشتركاً لتبادل معلومات المركبات

أعلنت وزارة الداخلية الاتحادية، اليوم الأحد، عن إبرام محضر مشترك، مع نظيرتها في حكومة إقليم كردستان، لفتح شعب مشتركة في مديريات المرور لتبادل المعلومات والوكالات وعائديات المركبات وحجز السيارات.

 

وقال مدير التخطيط بمديرية مرور إقليم كردستان العميد أسعد ملا كريم، في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”، إن “المحضر ينص على فتح شعب للتنسيق والمتابعة والارتباط في مديريات المرور في بغداد والإقليم. لتذليل العقبات التي تواجه المواطنين فيما يخص المركبات” .

ولفت، إلى “التمكن خلال مدة قياسية من السيطرة على جميع الأمور والمشكلات التي تواجه شؤون المرور. من حيث تبادل المعلومات والوكالات وعائديات المركبات وحجز السيارات في مراكز الشرطة. نتيجة الحوادث والجرائم المختلفة”.

وأوضح كريم، أن “التعاون بين مديريات المرور. يتم عن طريق البريد الإلكتروني اليومي المنظم والمصدق من شعبتي التنسيق والمتابعة والارتباط”، منوهاً “باستمرارية تنظيم اجتماعات دورية في هذا المجال. لتعزيز العمل المشترك”.

وأشار، إلى “وجود خطط مستقبلية مدروسة بالكامل لتوحيد لوحات التسجيل في عموم البلاد. وكذلك الغرامات المرورية”، مبيّناً أن “نسبة الحوادث في عام 2021 قلت مقارنة بالأعوام التي قبلها لأسباب تتعلق بتوعية المواطنين بشأن الثقافة المرورية وتحسين الطرق. إذ كانت حصيلة الحوادث للعام المذكور هي 4120 حادثاً”.

 

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى