الامن
أخر الأخبار

بغداد.. إلقاء القبض على متهمين بالإرهاب وضبط كدس من المواد المتفجرة

ألقت قيادة عمليات بغداد، اليوم الأربعاء، القبض على 8 متهمين، بينهم إرهابيين اثنين، وضبطت كدس من المواد المتفجرة مع إحباط دكة عشائرية.

 

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “بهدف تعزيز الأمن والاستقرار وتجفيف منابع الإرهاب في جميع مناطق العاصمة بغداد. تستمر قطعاتنا الأمنية بملاحقة العناصر الإرهابية وعناصر الجريمة المنظمة والخارجين على القانون”، مضيفاً “من خلال تكثيف الجهود الاستخبارية والتنسيق والمتابعة مع مدير قسم استخبارات وأمن قيادة عمليات بغداد”.

وتابع، “إذ تمكنت قوة من مديرية شؤون السيطرات بالاشتراك مع العناصر الأمنية المتواجدة فيها، ومن خلال تفعيل حاسبات المطلوبين للقضاء والتفتيش الدقيق للعجلات والأشخاص. من إلقاء القبض على متهم مطلوب وفق المادة ٤/١ إرهاب. أثناء محاولته الدخول إلى العاصمة بغداد، عبر سيطرة الراشدية (البوابة) شمال شرقي بغداد”.

وأشار البيان، “في حين تمكنت قواتنا الأمنية في الفرقة الثانية شرطة اتحادية من اعتقال متهم مطلوب للقضاء العراقي وفق المادة 4/1 إرهاب. في منطقة سبع البور شمالي بغداد”، لافتاً إلى أن “قوة من اللواء (22) فرقة المشاة السادسة، ووفق معلومات استخبارية دقيقة. تمكنت من ضبط كدس من المواد المتفجرة، في منطقة (البو خدام). احتوى على عبوة ناسفة وقنبرتي هاون و(20) صمام صاروخ وسبطانة مدفع SBG9 كانت مخبأة على حافة أحد البزول في الأراضي الزراعية ضمن مناطق شمال غربي بغداد”.

ونوه، إلى أنه “في حين تمكنت قوة من الفرقة الأولى شرطة اتحادية من إحباط محاولة قيام شخص بتنفيذ جريمة “الدكة العشائرية” في منطقة ” العبيدي” بجانب الرصافة، على دار أحد المواطنين. إثر خلاف شخصي بينهما”، مؤكداً أنه “تم تسليم المتهمين مع المواد المضبوطة إلى الجهات ذات الاختصاص. لإكمال الإجراءات القانونية بحقهم”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى