الواجهة الرئيسيةسياسية

’بعد رفع سعر صرف’..نائب يدعو للسيطرة على الأسواق والحفاظ على المنتج الوطني

وجه النائب المستقل منصور البعيجي، اليوم الجمعة، الدعوة إلى الجهات المختصة للحفاظ على الأسعار بالاسواق والحفاظ على المنتج الوطني التي تشهد ارتفاع غير مسبوق بالمواد الغذائية والدواء.

 

وقال البعيجي في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أنه ” على الجهات المختصة القيام بعملها بصورة دقيقة من أجل الحفاظ على الأسعار بالأسواق والحفاظ على المنتج الوطني التي تشهد ارتفاع غير مسبوق بالمواد الغذائية. والدواء خصوصا بعد رفع سعر صرف الدولار الذي انعكس سلباً على أبناء الشعب جميعاً ولم نرى حلول للحفاظ على الأسعار بالأسواق جميعها”.

كم أشار البعيجي إلى، أن “هذا الارتفاع يجبأن لايستمر وان تكون هنالك مراقبة حقيقية للجهات المختصة للسيطرة على الأسواق. ومحاسبة كل من يقوم برفع الأسعار أكثر من السعر المقرر أو المتعارف عليه بالأسواق بنسبة قليلة جداً وليس أن يكون الضعف بالسعر”.

وقال النائب المستقل، إنه “يجب الحفاظ على المنتج المحلي وتقديم الدعم الكامل للفلاح من أجل أن تمتليء الأسواق المحلية بمنتوجنا. والحفاظ عليه كونه اقل سعر واكثر جودة كما نراه اليوم من تواجد الخضراوات بالأسواق وبأسعار رمزية جداً. وعليه يجب أن يطبق هذا الأمر على المواد الغذائية الأخرى وبدعم من الدولة” .

بينما أضاف البعيجي، أن “القطاع الزراعي من أهم القطاعات بعد النفط ويجب على الحكومة أن تركز اهتمامها وتدعم هذا القطاع من توفير كل مايحتاجة الفلاح وتقديم كافة المستلزمات التي يحتاجها من دعم للمنتوج إلى كافة الأمور الأخرى”.

ولفت إلى أنه “بالتالي على الجهات المختصة ان تراقب الاسواق وتفرض سيطرتها وتمنع الارتفاع الكبير بالاسعار للمواد الغذائية. وأن تعمل بتواصل لمنع هذا الارتفاع الذي أضر با أبناء الشعب جميعا ويجب أن لايستمر أكثر لأن المتضرر هم أبناء الشعب وبدون استثناء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى