اقتصاد
أخر الأخبار

‘بعد توقف نورد ستريم‘.. سعر الغاز في أوروبا يصعد 30%

صعد سعر الغاز في أوروبا، اليوم الاثنين، بنسبة 30% في بورصة “ICE” للعقود الآجلة إلى نحو 2900$، بعد إعلان مجموعة “غازبروم” الروسية، وقف إمدادات الغاز تماماً عبر خط أنابيب نورد ستريم.

 

وأوضحت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “سعر الغاز في بورصة ICE للعقود الآجلة، ارتفع إلى 2855 دولاراً لكل ألف متر مكعب منذ بداية التداول اليوم. بينما أغلق التداول يوم الجمعة عند 2213 دولاراً”.

ويوم الجمعة، صرحت “غازبروم” الروسية، أن إمدادات الغاز عبر “نورد ستريم” التي كان من المقرر استئنافها السبت بعد عملية صيانة. ستتوقف “بالكامل” إلى حين إصلاح توربين في خط الأنابيب الأساسي، لتموين أوروبا.

وفي وقت سابق، أعلنت شركة الغاز الروسية “غازبروم”، أن سعر الغاز للعقود الفورية في أوروبا. وصل إلى مستوى 2500 دولار لكل ألف متر.

وأوضحت الشركة الروسية، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “أسعار الغاز في أوروبا في الشتاء القادم. مرشحة لأن تصل إلى مستوى 4000 دولار لكل ألف متر مكعب. وذلك بحسب تقديرات متحفظة”.

وأشارت، إلى أنه “تم تداول أسعار الوقود الأزرق في أوروبا الأسبوع الماضي بالقرب من مستوى 2100 دولار لكل ألف متر مكعب. ومنذ ذلك الوقت تسارع الارتفاع، وجرى تداول العقود اليوم فوق مستوى 2500 دولار”.

هذا، وتواجه أوروبا أزمة طاقة في ظل عدة عوامل منها تراجع الإمدادات من روسيا. بسبب العقوبات الغربية المفروضة على موسكو.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى