اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

‘بعد توقفه 3 سنوات‘.. إنجاز تأهيل أنبوب 6 المغذي لمعمل إسمنت كركوك

أنجزت الفرق الفنية والهندسية في شركة خطوط الأنابيب النفطية، اليوم الأحد، أعمال تأهيل أنبوب 6 عقدة المغذي لمعمل إسمنت كركوك، بمسافة 45 كم، وذلك بعد توقفه عن العمل منذ 3 سنوات.

 

وذكر بيان لوزارة النفط، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “شركة خطوط الأنابيب النفطية، أعلنت عن تأهيل أنبوب زيت الوقود (6 عقدة)، والمُمتد من مستودع واحد حزيران إلى معمل إسمنت كركوك في منطقة ليلان جنوب شرقي محافظة كركوك، بعد توقفه عن العمل لأكثر من ٣ سنوات”.

وقال مدير عام الشركة، علي عبد الكريم الموسوي، بحسب البيان، إن “الفرق الفنية والهندسية في الشركة، تمكنت من إنجاز أعمال الصيانة والتأهيل لأنبوب زيت الوقود 6 عقدة، المغذي لمعمل إسمنت كركوك، ليتم ضخ مادة النفط الأسود (زيت الوقود)، باتجاه معمل إسمنت كركوك وبطاقة تشغيلية تبلغ 22 م٣ / ساعة”.

وأوضح، أن “الأنبوب يساهم في إيصال المنتوج من مستودع واحد حزيران التابع للشركة إلى معمل إسمنت كركوك، ليؤمن عمل المعمل وزيادة إنتاجيته لاستمرار تزويد المواطنين في محافظة كركوك والمحافظات الأخرى، بمادة الإسمنت”.

وأضاف الموسوي، أن “أعمال الصيانة تضمنت، معالجة الأجزاء المتضررة على طول مسار الأنبوب، وإدامة منظومات الضخ والاستلام وإجراء أعمال المعايرة للعدادات”.

وأكد، “حرص الشركة في تطوير شبكات الأنابيب وآليات الضخ والاستلام، وزيادة الطاقات الخزنية في المستودعات وبما يؤمن ديمومة العمل، تنفيذاً لتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط، ووكيل الوزارة لشؤون التوزيع، إضافة إلى تأمين الوقود إلى المنشأت الحيوية، ومحطات إنتاج الطاقة الكهربائية”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى