محلي
أخر الأخبار

‘بعد تقديمه مقترحاً لإيصال المياه من مشروع ماء البصرة إلى الجبايش‘.. الأسدي يلتقي وزير الموارد

التقى النائب حسن الأسدي، أمس الأربعاء، وزير الموارد المائية عون ذياب، لمتابعة موضوع شحة المياه، وإيصال المياه من مشروع ماء البصرة إلى قضاء الجبايش.

 

وذكر المكتب الإعلامي للأسدي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “النائب حسن الأسدي، التقى أمس الأربعاء. وزير الموارد المائية عون ذياب، لمتابعة موضوع شحة المياه وإيصال المياه من مشروع ماء البصرة إلى قضاء الجبايش. بناءً على المقترح المقدم من قبله”.

وأضاف، أن “النائب قدم شرحاً مفصلاً عن شحة المياه في المحافظة، والمعالجات الممكن اتباعها من قبل الوزارة. لتفادي هجرة أبناء الأهوار، وهلاك ثروتها السمكية والحيوانية”.

وأوضح البيان، “كما وقدم النائب مقترحاً في وقت لاحق، لإيصال المياه من مشروع ماء البصرة إلى قضاء الجبايش. عن طريق مد أنبوب ماء وربطه مع الشبكة الداخلية في القضاء، وقد أبدى الوزير استعداداً كاملاً وتوجيهاً سريعاً، لتنفيذ هذا المشروع”.

وأشار، إلى أن “الأسدي، عقد اجتماعاً موسعاً في مقر الوزارة، مع الوكيل الفني والكادر المتقدم في الوزارة. لمتابعة إجراءات الوزارة، لمد أنبوب ماء من مشروع ماء البصرة إلى قضاء الجبايش. لتغذية الأهالي بالمياه الصالحة للشرب”.

وقال الأسدي، بحسب البيان، “أسأل الله التوفيق في إكمال هذا المشروع الذي سيقضي على أزمة الماء بالقضاء، من فترة طويلة. علماً أن هذا المشروع في حال إكماله سيعطي مياه لكل مجمعات المياه، إضافة إلى مشروع ماء الإصلاح الجبايش. الذي سيتم تشغيله قريباً بإذن الله”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى