اقتصاد
أخر الأخبار

‘بعد تعليق روسيا مشاركتها باتفاق تصدير الحبوب‘.. أسعار القمح تصعد

صعدت أسعار العقود الآجلة للقمح، اليوم الاثنين، بعدما أعلنت روسيا تعليق مشاركتها في اتفاق يسمح بتصدير الحبوب من أوكرانيا عبر البحر الأسود، وهي صفقة اعتبرت ضرورية لتخفيف أزمة الإمدادات العالمية، والسيطرة على تكاليف الغذاء العالمية.

 

وذكرت وسائل إعلام غربية، تابعتها “النعيم نيوز”، أن “أسعار القمح ارتفعت في بورصة شيكاغو بنسبة تصل إلى 7.7% إلى 8.9325 دولارات للبوشل. عند افتتاح التعاملات اليوم، قبل تقليص المكاسب إلى 5.6% بحلول الساعة 11:15 صباحاً في سنغافورة. كما زادت أسعار الذرة بنسبة 2.8% وزيت فول الصويا 3%”.

وكانت روسيا قد علقت أول أمس، مشاركتها في اتفاق تصدير الحبوب عبر البحر الأسود، والذي تم بوساطة من الأمم المتحدة. في أعقاب ما وصفته بهجوم كبير من طائرات مسيرة أوكرانية على أسطولها في شبه جزيرة القرم. ما يمثل ضربة لمحاولات تخفيف الضغط العالمي على إمدادات الحبوب.

وفي وقت سابق، أكد وزير الزراعة والغذاء الأوكراني، ميكولا سولسكي، أنه من المتوقع أن يخفض المزارعون الأوكرانيون مناطق زراعة القمح. بنسبة 30% هذا العام.

وأرجع الوزير الأوكراني، في تصريح تابعته “النعيم نيوز”، “السبب في خفض زراعة القمح، إلى ارتفاع أسعار الأسمدة والخدمات اللوجستية. إلى درجة كبيرة في الوقت الحالي”.

وأشار، إلى أن “زراعة القمح سوف تنخفض في البلاد بنسبة 20% إلى أربعة ملايين هكتار (9.9 مليون فدان) من زراعة القمح. مقارنة بخمسة ملايين هكتار تم زرعها في عام 2021”.

وأضاف الوزير الأوكراني، “بالنسبة للشعير، تم زراعة 800 ألف هكتار العام الماضي، وتصل توقعاتنا هذا العام إلى 500 ألف هكتار. وهذا يعني انخفاضاً بنسبة 30% على الأقل”.

وأوضح، أن “التكلفة المرتفعة للأسمدة النيتروجينية والخدمات اللوجستية الباهظة والطقس. تدفع المزارعين إلى تقليل المساحات زراعة القمح”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى