اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

‘بعد تراجعها أكثر من 3%‘.. أسعار النفط العالمية تنتعش

شهدت أسعار النفط، اليوم الخميس، انتعاشاً، بعد أن تراجعت في الجلسة السابقة بأكثر من 3%، حيث أعاد ضعف الدولار بعض الشهية للأصول الخطرة، وساعد قرار “أوبك+” بتمديد خفض الإنتاج، على تهدئة مخاوف زيادة المعروض.

 

ووفقاً لما ذكرته تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإن “العقود الآجلة لخام برنت (النفط) ارتفعت 65 سنتاً أو 0.8٪. عند 83.49 دولاراً للبرميل، بحلول الساعة 03:53 بتوقيت جرينتش”.

وأضافت، “في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 71 سنتاً أو 0.9٪. إلى 77.12 دولاراً للبرميل”.

وانخفض كلا الخامين القياسيين بأكثر من 3٪ خلال الليل. بعد أن أظهرت بيانات الحكومة الأمريكية، ارتفاعات كبيرة في مخزونات الخام. والمنتجات النفطية.

ورفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي، سعر الفائدة المستهدف بمقدار ربع نقطة مئوية يوم أمس الأربعاء. لكنه واصل الوعد “بالزيادات المستمرة” في تكاليف الاقتراض، كجزء من معركته المستمرة ضد التضخم.

وأيدت لجنة “أوبك+”، سياسة الإنتاج الحالية لمجموعة منتجي النفط في اجتماع أمس، تاركة تخفيضات الإنتاج المتفق عليها العام الماضي سارية. وسط آمال بارتفاع الطلب الصيني، وتوقعات غير مؤكدة للإمدادات الروسية.

واتفقت “أوبك+“، على خفض هدفها الإنتاجي بمقدار مليوني برميل يومياً. أي حوالي 2٪ من الطلب العالمي، من نوفمبر/تشرين الثاني العام الماضي، حتى نهاية 2023 لدعم السوق.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى