اقتصاد
أخر الأخبار

‘بعد تراجعات شهدتها تعاملات الأسبوع الحالي‘.. أسعار النفط تعود للارتفاع مجدداً

عاودت أسعار النفط، اليوم الخميس، الارتفاع، بعد التراجعات التي شهدتها خلال تعاملات الأسبوع الحالي، وسط مخاوف حول الإمدادات، والأسعار المتوقعة للأشهر المقبلة.

 

وأفادت وكالة “رويترز”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “أسعار العقود الآجلة لخام برنت تسليم أيار، عادت إلى الصعود بنسبة 1.83% لتصل إلى 99.81 دولاراً للبرميل. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم نيسان بنسبة 1.64% لتصل إلى 96.6 دولاراً للبرميل”.

وتوقعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن “تكون أسعار النفط الخام أعلى من 100 دولار للبرميل خلال الأشهر المقبلة. على أن يبلغ متوسط سعر خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 113 دولاراً للبرميل في آذار. و112 دولاراً للربع الثاني من العام 2022”.

وكانت وكالة الطاقة الدولية، قد أعلنت أمس الأربعاء، أن “3 ملايين برميل يومياً من النفط الروسي ومنتجاته قد لا تصل إلى الأسواق مع بداية نيسان، في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا”.

يشار إلى أن الولايات المتحدة ودول أخرى، فرضت عقوبات صارمة على روسيا منذ أن غزت أوكرانيا قبل أكثر من أسبوعين. وعرقل هذا تجارة نفط لروسيا تبلغ أكثر من 4 إلى 5 ملايين برميل من الخام يومياً.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرام: النعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى