رباضة

بعد انسحابه من بطولة العالم.. اتحاد البولينغ يكشف الأسباب

كشف الاتحاد العراقي المركزي للبولينغ، اليوم الخميس، عن أسباب اعتذاره عن المشاركة في بطولة العالم التي تستضيفها الكويت مطلع شهر تشرين الأول المقبل.

وقال رئيس اتحاد البولينغ شاكر عبد الحسين، في تصريح للصحيفة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”. إن” الأسباب المالية وارتفاع تكاليف السكن في فنادق الكويت كانت السبب الرئيس وراء الاعتذار عن المشاركة في بطولة العالم “.

وبين، أن” الفريق كان بحاجة إلى الإقامة في البلد الشقيق لمدة ستة عشر يوماً لاسيما أن سعر الغرفة للشخص في مقر إقامة البطولة يبلغ 195 دولاراً وعليه من الصعوبة توفير تلك المبالغ”.

إقرأ أيضاً: المنتخب الوطني بمواجهة الهند في كأس ملك تايلاند

وأعرب الحسين، عن “أسفه لعدم التواجد في هذا المحفل العالمي الذي يضم عدداً كبيراً من الأبطال المصنفين دولياً، منوهاً أن اتحاده رفض دعوات أخرى من كولومبيا وكمبوديا للسبب ذاته “.

وفي سياق آخر، أوضح عبد الحسين، أنَّ “القاعة الخاصة باتحاد اللعبة المركزي في المدينة الشبابية في وزارة الشباب والرياضة تخضع حالياً لأعمال الصيانة لمدة عشرين يوماً بغية تجهيزها بمنظومة التبريد قبل انطلاق بطولة أندية العراق لفئتي الرجال والنساء”، موضحاً أن ” التخصيصات المالية لا تزال تشكل العائق الأساس أمام تطوير الرياضة “.

إقرأ أيضاً: استعداداً للتصفيات الآسيوية.. المنتخب الأولمبي يتوجه إلى البصرة

وبشأن زج الخبرات المحلية في الدورات التدريبية الدولية، كشف عبد الحسين، أنَّ “اتحاده سيسمي خلال الأيام المقبلة مجموعة من المدربين لغرض مشاركتهم في دورة الكويت الدولية التي تقام في شهر تشرين الأول المقبل بإشراف الاتحاد الدولي”.

وأكد، أنَّ “التكنولوجيا المطبقة في اللعبة على غرار إعلان النتائج وتسجيل الأخطاء عبر البرامج المتخصصة، أسهمت بعزوف الاتحادات على إقامة الدورات التحكيمية في الفترة الأخيرة”.

إقرأ أيضاً: فاتي يقرر مغادرة برشلونة ويبحث عن مخرج

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى