اقتصاد
أخر الأخبار

‘بعد انتهاء إضراب عمال النفط في النرويج‘.. ارتفاع أسعار الأسهم الأوروبية

صعدت أسعار الأسهم الأوروبية، اليوم الأربعاء، بعدما أوقف عمال النفط والغاز في النرويج إضرابهم، مما هدأ المخاوف من نقص إمدادات الطاقة.

 

وأكدت وكالة “رويترز”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أنه “في حين ارتفع سهم جاست إيت تيكاواي دوت كوم، بعد أن اتفقت أمازون على شراء حصة في وحدتها جروبهاب”.

وتابعت، “صعد مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 1.3% بحلول الساعة 0713 بتوقيت غرينتش. بعد يوم من توقف بعض إنتاج النرويج من النفط والغاز. نتيجة الإضراب وتفاقم المخاوف من التضخم”، مشيرة إلى أن “مؤشر داكس الألماني ارتفع 1.4%، بعد أن خسر نحو 3% في الجلسة السابقة”.

وأظهرت بيانات نمو الطلبيات على الإنتاج الصناعي الألماني بشكل مفاجئ في أيار. مغيرة اتجاهها بعد تراجعها على مدى 3 أشهر.

وارتفعت أسهم شركات مبيعات التجزئة والسفر والترفيه. وقفز سهم جاست إيت تيكاواي دوت كوم 14.2%. بعد أن وافقت أمازون على شراء حصة 2% في وحدة جروبهاب الأمريكية لتوصيل الوجبات.

وفي وقت سابق، انخفضت الأسهم الأوروبية، 2.7%، بعد أن جاء التضخم في الولايات المتحدة أعلى من المتوقع، مما زاد من احتمال حدوث ركود بينما تحاول البنوك المركزية كبح جماح الأسعار.

وأوضحت وكالة “رويترز”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “خسائر أسهم المؤشر ستوكس 600 لعموم أوروبا، كانت واسعة النطاق. وقادها انخفاض بنسبة 4.8% في قطاع البنوك”، مضيفة “وواصل المؤشر خسائره للجلسة الرابعة على التوالي، ليقترب من أدنى مستوى منذ 12 مايو/ أيار. ليتكبد خسائر أسبوعية 3.9%”.

وأشارت، إلى أن “المؤشر إم.آي.بي الإيطالي هوى 5.2%، إلى أدنى مستوى له في 3 أشهر. وهبط إيبكس الإسباني 3.7%، بينما خسرت البورصات الرئيسية الأخرى في المنطقة أكثر من 2% لكل منها”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى