منوعات
أخر الأخبار

بعد العقوبات على روسيا.. “العم فانياس” بدل “ماكدونالدز” و”روسغرام” بدل “انستغرام”

أعلن البرلمان الروسي “الدوما”، اليوم الجمعة، دعمه لسلسلة مطاعم محلية تعنى بالوجبات السريعة باسم “العم فانياس” لتحل مكان السلسلة العالمية الشهيرة “ماكدونالدز”، بعدما انسحبت الأخيرة وأعلنت إغلاق متاجرها.

ومن المقرر أن تبدأ “العم فانياس”، وهي العلامة التجارية الروسية الجديدة عملها خلال عام تقريباً. وذلك وفقاً لاقتراح قدّمه رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين للبرلمان.

ووفق المعلومات، فإن سلسلة المطاعم الجديدة اتخذت شعاراً قريباً إلى حد ما من شعار ماكدونالدز. حيث يحتوي أيضاً أقواساً ذهبية، وذلك وفقاَ لتقرير نشرته “صحيفة إندبندنت” البريطانية.

كما أفادت معلومات أخرى بأن موسكو تنوي إيجاد بديل عن موقع التواصل الاجتماعي الأشهر “إنستغرام“. حيث تخطط لإطلاق تطبيق جديد، يحمل اسم “روسغرام”، مستهدفة بذلك 80 مليون مستخدم.

فبعد إعلان السلطات حظر “إنستغرام” بسبب الأزمة، وجدت ضرورة لإيجاد البديل. فاختارت التطبيق الجديد الذي سيتيح لكبار مديري المواقع على شبكة الإنترنت، والمؤسسين الوصول إليه في نيسان القادم.

يذكر أن علامات تجارية شهيرة كانت أغلقت محالها في العاصمة الروسية موسكو قبل أيام.

وغادرت شركات مثل: زارا، وأتش أند أم، ومانغو، وأديداس، بالنسبة لعلامات الثياب، وكذلك سلسلة مطاعم ماكدونالز، ومعها شركة القهوة الشهيرة ستاربكس، ومعها عشرات أخرى السوق الروسية على وقع العقوبات الغربية التي طالت موسكو، بسبب العملية العسكرية في أوكرانيا، فيما علّقت أسماء أخرى نشاطها، وذلك بعد أعوام طويلة على تواجدها في البلاد.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى