اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

‘بعد الإعلان عن قرب التوصل لاتفاق نووي‘.. أسعار النفط تنخفض

انخفضت أسعار النفط، اليوم الخميس، بعد إعلان فرنسا وإيران، اقتراب الأطراف من التوصل لاتفاق حول النووي الإيراني، مع القوى العالمية.

 

وأوضحت وكالة “رويترز”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أنه “جرى تداول سعر خام برنت عند 93.72 دولاراً في الساعة 05:03، منخفضاً 1.04 دولار بتوقيت غرينتش. بعد أن أغلق العقد مرتفعاً 1.6% في تعاملات اليوم السابق”.

وأضافت، أنه “تم تداول خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي (WTI) عند 92.53 دولاراً للبرميل، منخفضاً 1.13 دولار. بعد ارتفاعه بنسبة 1.7٪ في اليوم السابق”.

ويوم أمس، سجلت أسعار النفط، استقراراً بعد أن تراجعت أكثر من 3% في الجلسة السابقة، حيث يراقب المستثمرون تأثير تخفيف التوتر بين روسيا وأوكرانيا، في ظل توازن مشدود بين شح الإمدادات العالمية وتعافي الطلب على الوقود.

وأفادت وكالة “رويترز”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، بأنه “تم تداول سعر برنت عند 93.19 دولاراً للبرميل في الساعة 05:13 بتوقيت جرينتش، بانخفاض 10 سنتات. بعد أن انخفض بنسبة 3.3٪ خلال الليل بعد أن أعلنت روسيا سحباً جزئياً لقواتها بالقرب من أوكرانيا“.

وأضافت، أن “خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي استقر أيضاً، وتم تداوله في أحدث تداول عند 92.13 دولاراً، بعد أن أنهى العقد جلسة الثلاثاء منخفضاً 3.6٪”.

وأشارت “رويترز”، إلى أن “الخامين القياسيين سجلا أعلى مستوى لهما منذ سبتمبر/أيلول 2014 يوم الاثنين، حيث لامس برنت 96.78 دولاراً وخام غرب تكساس الوسيط 95.82 دولاراً”.

وتابعت، “وقفز سعر خام برنت بنسبة 50٪ في عام 2021، بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط بنحو 60٪. حيث أدى التعافي العالمي في الطلب من جائحة COVID-19 إلى إجهاد العرض”.

وقال محللون: إنه “بعيداً عن التوتر في أوكرانيا، لا تزال سوق النفط ضيقة والأسعار لا تزال في طريقها نحو 100 دولار للبرميل”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى