اقتصاد
أخر الأخبار

‘بعد أيام من التراجع‘.. أسعار النفط تشهد تعافياً طفيفاً

سجلت أسعار النفط، اليوم الجمعة، تعافياً طفيفاً بعد أيام من التراجع، متجاوزة 86 دولاراً للبرميل.

 

ووفقاً لما ذكرته تقارير صحفية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإن “العقود الآجلة من خام برنت (النفط) سجلت 86.27 دولاراً للبرميل. بعد أن تراجعت إلى 85.34 عند الإغلاق أمس”.

وسجل عقود الخام الأمريكي زيادة هي الأخرى بـ 79.28 دولاراً للبرميل. بعد أن تراجعت عند الإغلاق أمس مسجلةً 77.94 دولاراً.

وفي وقت سابق، انخفضت أسعار النفط، لتواصل خسائر الجلسة السابقة، مع انحسار المخاوف من تعطل الإمدادات. بفعل أنباء عن أن مجموعة الدول السبع تفكر في رفع سقف أسعار النفط الروسي.

ووفقاً لما أوردته تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإن “العقود الآجلة لخام برنت (النفط) انخفضت، 18 سنتاً أو 0.21٪، إلى 85.23 دولاراً للبرميل. بحلول 04:02 بتوقيت جرينتش”، مضيفة “في حين تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3 سنتات. أو 0.08٪، إلى 77.88 دولاراً للبرميل”.

وأمس الأربعاء، انخفض كلا العقدين القياسيين بأكثر من 3٪، على خلفية أنباء تفيد بأن سقف السعر المخطط. قد يكون أعلى من مستوى السوق الحالي.

وتدرس مجموعة الدول السبع سقفاً للنفط الروسي المحمول بحراً في حدود 65-70 دولاراً للبرميل. على الرغم من أن حكومات الاتحاد الأوروبي لم تتفق بعد مع بعضها البعض. بشأن هذه المسألة.

وتعرضت أسعار النفط أيضاً لضغط هبوطي، بعد أن صرحت إدارة معلومات الطاقة، يوم أمس الأربعاء، بأن “مخزونات البنزين ونواتج التقطير الأمريكية ارتفعت بشكل كبير الأسبوع الماضي. وخففت الزيادة من بعض القلق بشأن ضيق السوق”.

كما ضغطت المدن الصينية على انخفاض أسعار النفط، وفرضت المزيد من القيود. لكبح حالات الإصابة بفيروس “كورونا” المتزايد، مما زاد من مخاوف المستثمرين. بشأن الاقتصاد والطلب على الوقود.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى