اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

‘بعد أن وصلت إلى مستويات مرتفعة‘.. أسعار النفط العالمية تنخفض

انخفضت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية بوقت مبكر، اليوم الخميس، بعد أن وصلت إلى مستويات مرتفعة جديدة في الجلسة السابقة، حيث عوضت المخاوف بشأن الاقتصاد الصيني، التأثير الإيجابي للتخفيضات الكبيرة في مخزونات الوقود الأمريكية، وتخفيضات الإنتاج السعودية والروسية.

 

وبحسب ما ذكرته تقارير صحفية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإن “خام برنت (النفط) نزل 13 سنتاً أو ما يعادل 0.15%. إلى 87.42 دولاراً للبرميل، بحلول الساعة 04:09 بتوقيت جرينتش، بعد أن استقر عند أعلى مستوياته منذ 27 يناير/كانون الثاني. في الجلسة السابقة”.

وهبط خام غرب تكساس الوسيط، 10 سنتات، أو 0.13٪، إلى 84.29 دولاراً. بعد أن استقر عند أعلى مستوى له منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2022.

ويوم الثلاثاء الفائت، أظهرت بيانات صينية، أن واردات النفط الخام في يوليو/تموز. انخفضت بنسبة 18.8٪ عن الشهر السابق. إلى أدنى معدل يومي لها، منذ يناير/كانون الثاني.

وانخفض قطاع المستهلك الصيني أيضاً في الانكماش، وواصلت أسعار بوابة المصنع انخفاضها في يوليو/تموز. حيث كافح ثاني أكبر اقتصاد في العالم لإنعاش الطلب.

لكن الأسعار تلقت دعماً من بيانات حكومية، أمس الأربعاء، أظهرت أن مخزونات البنزين الأمريكية. تراجعت بمقدار 2.7 مليون برميل الأسبوع الماضي، بينما انخفضت مخزونات المقطرات. التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، بمقدار 1.7 مليون برميل.

كما دعمت الأسعار خطط المملكة العربية السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم. لتمديد خفض إنتاجها الطوعي البالغ مليون برميل يومياً لشهر آخر. يشمل سبتمبر/أيلول.

وصرحت روسيا أيضاً، أنها “ستخفض صادراتها النفطية 300 ألف برميل يومياً. في سبتمبر/ أيلول”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى