اقتصاد
أخر الأخبار

‘بعد أكبر انخفاض في 6 أسابيع‘.. أسعار الذهب تسجل ارتفاعاً

صعدت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، بعدما دفع صعود عوائد السندات الأمريكية، المعدن النفيس، لأكبر انخفاض في 6 أسابيع، خلال الجلسة السابقة.

 

وأوضحت وكالة “رويترز”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “عوائد السندات الأمريكية، كانت صعدت بدعم رهانات على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، سيرفع أسعار الفائدة بأسرع من المتوقع”.

وأضافت، أن “الذهب زاد 0.2% في العقود الفورية إلى 1804.46 دولار للأوقية (الأونصة) الساعة الـ03:45 بتوقيت غرينتش. بعدما ارتفع أمس الإثنين لأعلى مستوى في أكثر من شهر عند 1831.62 دولار، قبل أن يتخلى عن المكاسب ويغلق منخفضاً 1.5%”.

وفي سياق متصل، قال خبير العملة الاستراتيجي لدى ”ديلي إف إكس“، إيليا سبيفاك: ”عندما تحدث مثل هذه الزيادة في عوائد السندات، فهذا يقوّض جاذبية أداة التحوط من التضخم. ليس مفاجئاً حقاً أن نرى الذهب يبدأ منخفضاً“.

وكانت الفضة، قد تراجعت في العقود الفورية 0.4% إلى 22.77 دولار للأوقية. بينما ارتفع البلاتين 0.1% إلى 956 دولاراً، وزاد البلاديوم 1.2% إلى 1847.69 دولار.

يشار إلى أن عمليات شراء الذهب، والتي عززها ارتفاع إصابات سلالة “أوميكرون” المتحورة من فيروس كورونا، أدت أمس الاثنين، إلى إحداث توازن مع ضغوط من ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى