دولي
أخر الأخبار

‘بعدما رفضته نيكاراغوا‘.. الرئيس الأمريكي يدافع عن سفير الولايات المتحدة

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأحد، إنّه يولي ثقة كبيرة لسفير الولايات المتحدة المعين لدى نيكاراغوا هوغو رودريغيز، بعدما رفضته حكومة رئيسها دانيال أورتيغا.

 

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، في تصريح تابعته “النعيم نيوز”، أنّ “رودريغيز لا يزال يتمتع بالثقة الكاملة للرئيس الأمريكي”، مشدداً على أنّه “خلال جلسة الاستماع له أمام مجلس الشيوخ. عكس بدقة المواقف السياسية للحزبين في الولايات المتحدة”.

ويأتي ذلك عقب إعلان حكومة نيكاراغوا، يوم الجمعة الفائت. أنّها لن تقبل السفير بسبب “موقفه التدخلي”.

وصرحت نائبة رئيس نيكاراغوا روساريو موريو: “السيد رودريغيز، لن يتم قبوله في نيكاراغوا. تحت أي ظرف من الظروف”، معقبةً: “دع هؤلاء السادة الإمبرياليين يعتبرون ذلك أمراً مفروغاً منه: لن يدخل هوغو رودريغيز. إلى هنا”.

وكان رودريغيز، الذي وصف حكومة أورتيغا بالـ”دكتاتورية”، دعا خلال جلسة الاستماع في مجلس الشيوخ الأمريكي. إلى إخراج نيكاراغوا من منطقة اتفاقية التجارة الحرة بين أمريكا الوسطى وجمهورية الدومينيكان والولايات المتحدة (كافتا).

وعلى خلفية ذلك، منعت حكومة نيكاراغوا، يوم الخميس الماضي، السفير الأمريكي الجديد رودريغيز، من دخول البلاد. بعد اتهامه بـ”التدخل وعدم الاحترام”، إثر تصريحاته “المهينة”.

وفي مواجهة هذا الرفض، اختارت واشنطن، إبقاء السفير الحالي كيفن سوليفان في منصبه. وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية، إلى أنّ “بلاده ما زالت ملتزمة تعزيز عودة الحكومة الديمقراطية. إلى نيكاراغوا”.

يشار إلى أن التوتر بين نيكاراغوا والولايات المتحدة، يتصاعد منذ إعادة انتخاب أورتيغا العام الماضي لولاية رابعة على التوالي. في اقتراع وصفته واشنطن بأنه مزور.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى