دولي
أخر الأخبار

‘بشأن ضمان وصول المساعدات للمتضررين‘.. السودان ملتزم بالتنسيق مع الأمم المتحدة

أعلن السودان، اليوم الجمعة، عن التزامه بالتنسيق المستمر مع الأمم المتحدة، لضمان وصول المساعدات إلى المتضررين من الصراع الدائر في البلاد.

 

وترأس عضو مجلس السيادة الانتقالي في السودان، إبراهيم جابر. في مدينة بورتسودان شرقي البلاد، الاجتماع الدوري للجنة الوطنية العليا المشتركة. للطوارئ الإنسانية.

وأوضح بيان صادر عن مجلس السيادة الانتقالي في السودان، واطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن مفوض العون الإنساني في السودان، صلاح مبارك يوسف. أكد “التواصل المستمر والتنسيق مع الأمم المتحدة. وضرورة وجود شفافية بين كافة الجهات في ما يتعلق بدخول هذه المساعدات الإنسانية. ووصولها للمتضررين من الصراع”.

وأضاف، أن “الاجتماع ناقش تنفيذ القرار بشأن فتح المعابر في البوابة الغربية من جهة دولة تشاد. ومعبر جنوب السودان عن طريق مدينة كوستي، ومعبر شمال السودان. عبر معبري اشكيت وارقين”.

وشدد الاجتماع، على “ضرورة التأكد بأن المساعدات الواردة إلى السودان. لا تحتوي أشياء قد تضر بمصلحة الأمن الوطني”.

يذكر أن الحكومة السودانية أعلنت في وقت سابق، عن موافقتها على إدخال الأمم المتحدة. مساعدات إنسانية لضحايا الحرب. عبر معابر حدودية جديدة.

وصرحت الأمم المتحدة، بأن “أكثر من نصف السودانيين البالغ عددهم أكثر من 48 مليون نسمة. أي نحو 25 مليون شخص، باتوا يحتاجون إلى المساعدة، بمن فيهم 18 مليون شخص. يواجهون انعدام الأمن الغذائي الحاد”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى