الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

“بشأن الزيارة الأربعينية”.. رسالة من السفارة الإيرانية إلى الحكومة العراقية

بعثت السفارة الإيرانية في بغداد، اليوم الأحد، رسالة للحكومة العراقية بشأن الزيارة الأربعينية.

 

وذكر بيان للسفارة الإيرانية تلقته “النعيم نيوز”. أنها “تتقدم بأحر التعازي بمناسبة حلول ذکری رحیل النبي الاكرم (ص) وكذلك استشهاد الامام حسن المجتبى (ع ). وكذلك تعرب عن مشاعر الاشادة والتقدير للحكومة العراقیة والشعب العراقي الکریم وأصحاب المواكب أيضا، وخدمة الامام الحسین (ع). وكافة الذین قدموا المساعدات والتسهيلات اللازمة لحضور الزوار الايرانيين في مراسم أربعینیة الامام الحسين (ع) لسنة 1443 هـ.ق وسجلوا هذه الملحمة الرائعة”.

وتابع البيان: “فمما لاشك فیه أن أربعينیة هذا العام رافقتها بعض الصعوبات بفعل القيود الناتجة عن جائحة كورونا. مما أسفر عن استضافة اعداد محددة من الزوار الايرانيين. لكن في الختام بفضل الله سبحانه وتعالی وببركة دماء سيد الشهداء (ع) أدی الامر الی التواجد الملیونی لعشاق الامام الحسين (ع). من أبناء الشعب العراقي وزوار البلدان الأخرى في كربلاء المقدسة”.

‏وجددت السفارة “الشكر والامتنان لکافة القائمین علی هذه المراسم”.

وأضافت أنها “تأمل من خلال التخطيط والظروف القادمة أن تقام مراسم أربعينیة الامام الحسين(ع) ان شاء الله في السنة القادمة أي عام 1444 هـ ق بعیداً ان اية قيود. وأن یحالف التوفیق في السنة القادمة خدام زوار الحسين (ع ) الأعزاء لإسداء الخدمات الی عشاقه وموالیه. وتتعزز أواصر المحبة والتواصل المبارک بين الحكومتين والشعبيين الكبيرين الايرانی والعراقی. أكثر من أی وقت مضی ویتجسد شعار “حب الحسين يجمعنا” علی أرض الواقع”.

وختمت السفارة بالقول: “سائلین الباری عز وجل اًن يمّن على الشعبين الايراني والعراقي بموفور الصحة والسلامة. وأن تزول أعراض وتداعیات جائحة الكورونا عنهما في أقرب فرصة ممکنة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى