الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

‘بشأن الاعتداءات التركية الأخيرة‘.. العراق يرفع شكوى إلى مجلس الأمن

رفع العراق، اليوم الأربعاء، شكوى إلى مجلس الأمن، بشأن الاعتداءات التركية الأخيرة، على محافظة دهوك.

 

وذكر مصدر دبلوماسي، للقناة الرسمية، وتابعتها “النعيم نيوز”، أن “العراق رفع شكوى إلى مجلس الأمن، بشأن الاعتداءات التركية”، مضيفاً أن “العراق يتخذ سلسلة من الإجراءات لإيقاف الاعتداء التركي”.

وفي وقت سابق، أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، أن العراق يحتفظ بحقه الكامل بالرد على الاعتداءات التركية.

وقال الكاظمي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إن “القوات التركية ارتكبت مجدداً انتهاكاً صريحاً وسافراً للسيادة العراقية وحياة المواطنين العراقيين وأمنهم، باستهداف أحد المصايف السياحية في محافظة دهوك في إقليم كردستان العراق، اليوم، بقصف مدفعي”، مضيفاً “مما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى بين المدنيين العزل، وأغلبهم من النساء والأطفال”.

وأوضح، أن “هذا الاعتداء الغاشم يثبت أن الجانب التركي لم يعر الانتباه لمطالبات العراق المستمرة بإيقاف الانتهاكات العسكرية، ضد الأراضي العراقية وأرواح العراقيين”.

وأضاف الكاظمي، أن “العراق إذ يقدر ويلتزم بمبادئ حسن الجوار ويرفض رفضاً قاطعاً استخدام أراضيه من قبل أي جهة للاعتداء على جيرانه، فإنه يرفض في المقابل استخدام المسوّغات الأمنية لتهديد حياة المواطنين العراقيين والاعتداء على أراضي العراق، بما يعد تنصلاً من مبادئ حسن الجوار، والاتفاقات الدولية والعلاقات والتعاون المشترك”.

وبيّن، أن “العراق يحتفظ بحقه الكامل بالرد على هذه الاعتداءات“، لافتاً إلى أنه “سيقوم بكل الإجراءات اللازمة لحماية شعبه، وتحميل الطرف المعتدي كل تبعات التصعيد المستمر”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى