اقتصاد
أخر الأخبار

‘بسعر 1465 ديناراً‘.. مصرف الرشيد يؤكد استمراره ببيع الدولار

أكد مصرف الرشيد، اليوم الخميس، استمراره باستقبال الزبائن الراغبين بشراء الدولار، وبسعر 1465 دينار لكل دولار.

 

وذكر المصرف، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “فروعه التي تم تحديدها (الرئيسي / راغبة خاتون / اليرموك). مستمرة ببيع الدولار للراغبين بالشراء”.

وأشار، إلى أن “سعر البيع (1465) دينار لكل دولار كحد أعلى. من خلال بطاقة ماستر كارد للزبون الراغب بالسفر خارج البلاد”.

وفي وقت سابق، أعلن البنك المركزي العراقي، عن اتخاذ عدة إجراءات منذ الأسبوع الماضي، لاستقرار سعر صرف الدولار. فيما لفت إلى ترشيح عدد من المصارف لبيع عملة الدولار للمواطنين. أيام العطل الرسمية.

وذكر مستشار البنك المركزي، إحسان الياسري، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، أن “البنك المركزي اتخذ عدة إجراءات لتوفير عملة الدولار الأجنبي. منذ الأسبوع الماضي، نتج عنها انخفاض سعر الصرف، في السوق المحلي“.

وأضاف، أن “البنك سيصدر تعليمات لعدد من المصارف التي تم اختيارها من قبله، للعمل أيام العطل الرسمية وهي يوم غد الخميس والجمعة والسبت والأحد المقبلة. لكي يستمر ببيع الدولار إلى الجمهور، مما سيعمل على تلبية متطلبات أصحاب الاحتياجات من النقد الأجنبي. لأغراض السفر والعلاج والدراسة”، منوهاً إلى أن “الأيام المقبلة. ستشهد عرض عملة الدولار النقدي تلبية تامة”.

وعن انتشار معلومات تفيد بامتناع البنوك عن صرف أرصدة المواطنين بالدينار وإعادة تجربة لبنان، بيّن الياسري، أن “هذه المعلومات غير صحيحة تماماً، والدينار العراقي متوفر بكثرة في المصارف. وفي خزائن البنك المركزي”، مؤكداً أن “هذه شائعات يطلقها المتضاربون”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى