الواجهة الرئيسيةمحلي

بسعة 150 سرير…السوداني يفتتح مركز القناة للتأهيل الاجتماعي في بغداد

إفتتح رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، مركز القناة للتأهيل الاجتماعي في العاصمة بغداد، بسعة 150 سريراً، بعد إعادة تأهيله في مدّة قياسية لم تتجاوز 58 يوماً، وبكلفة 2.5 مليار دينار.

 

واطلع السوداني، بحسب البيان صادر عن مكتبه الإعلامي وتلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، على “أقسام المركز وردهاته والمعدات التي زوّد بها، ونظام استقبال المرضى والمستفيدين وحركتهم، وما توفرت فيه من أدوية وكوادر لتقديم العلاجات والخدمات، والتي تمثل قفزة نوعية في مجال الخدمات النفسية والاجتماعية لضحايا الإدمان .

وأشار السوداني خلال الافتتاح الى أن “هذا المركز كان يستقبل المصابين بمرضى كورونا، وجرى تأهيله ليتولى علاج ضحايا الإدمان بالمخدرات، التي تعد تهديداً خطيراً للمجتمع، وينبغي بذل كل الجهود لمواجهتها”.

وأضاف أن “معالجة ظاهرة المخدرات لا تقتصر على الجانب القانوني، إنما تتعداه إلى التأهيل النفسي والاجتماعي للضحايا، والذي لا يقل أهمية عن العلاج السريري”.

وثمّن السوداني، “الجهود التي بذلت في سبيل إتمام أعمال التأهيل خلال مدّة وجيزة”، داعياً إلى “الاحتذاء بها كنموذج في تطوير المؤسسات الخدمية الأساسية الأخرى”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى