الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

“بسبب ضعف الاجراءات الوقائيَّة”.. الصحة قلقة من تأثر العراق بموجة رابعة لكورونا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، أنها قلقة من تأثر العراق بموجة رابعة لكورونا تتسم بالشدَّة وسرعة الانتشار، وذلك بعد ملاحظتها تدنياً في نسب متلقي اللقاح بحسب الموقف الوبائي وضعف الاجراءات الوقائيَّة.

 

وقالت عضو الفريق الاعلامي الطبي ربى فلاح حسن للصحيفة الرسمية وتابعتها “النعيم نيوز”. إنَّ “الخبراء في وزارة الصحة ومن خلال متابعتهم للموقف الوبائي، لاحظوا تدنيا في نسب تلقي اللقاحات بين المواطنين”.

وتابعت حسن أنَّ “الفيروس الجديد يحمل صفات جديدة مثل سرعة الانتشار والتحور دائما، اذ قد يكون على نحو أسوأ. وهذا يعتمد على مستوى الالتزام بالإجراءات الوقائية ونسبة متلقي اللقاح”.

وأضافت أنَّ “السلالتين الأولى والثانية شهدتا زيادة بأعداد الإصابات بين الكبار، بينما الثالثة كان تأثيرها في الأطفال اكثر. نتيجة لإهمال اغلب إدارات المدارس سواء الحكومية او الاهلية ارتداء الطلبة للكمامات. وخلوها من مستلزمات التعقيم وازدحام الطلبة في الصف الواحد ما أدى إلى زيادة الاصابة بينهم بعدوى الانفلونزا او فيروس كورونا وانقطاعهم عن الدوام”.

ولفتت حسن إلى أنَّ “الفرق الصحية والعاملين بالصحة المدرسية تولوا منذ بداية العام الحالي متابعة المدارس. ومدى التزامها بالإجراءات الوقائية ونشر التوعية الصحية ومتابعة الحالات الصحية للطلبة. وفي حالة وجود إصابات يتم عزلهم، وان انتشار عدوى الانفلونزا تزيد من مخاطر المرض ومضاعفاته لاسيما في المحافظات”.

وأكدت “محاسبة المخالفين وفق قانون الصحة العامة رقم 89 لسنة 1981، ونعول على جميع المواطنين من اعمار 12 عاما فما فوق بتلقي اللقاح”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك أيضا يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى