اقتصاد
أخر الأخبار

‘بسبب الذكاء الاصطناعي‘.. شركة “آي بي إم” الأمريكية تستغني عن ثلث موظفيها

بيّن الرئيس التنفيذي لشركة “آي بي أم” الأمريكية العملاقة للتكنولوجيا، اليوم الأربعاء، أنه يتطلع إلى تقليص القوة العاملة في القطاع الإداري لشركته بنحو الثلث، لأن هذه الوظائف باتت فائضة عن الحاجة، بسبب تطور تقنيات الذكاء الاصطناعي.

 

وقال آرفيند كريشنا، في مقابلة مع وكالة “بلومبرغ”، وتابعتها “النعيم نيوز”، إن “شركته ستصدر قراراً بوقف مؤقت للتوظيف. في المكاتب الخلفية”، موضحاً أنه “من المحتمل الاستغناء عن 7800 وظيفة. على مدى سنوات عدة”.

وتابع، أن “هذه الأعمال التي لا تتطلب تعاملاً مباشر مع العملاء. يشغلها نحو 26 ألف موظف تقريباً”، لافتاً إلى أنه “يمكنني بسهولة رؤية 30% منهم يتم استبدالهم على مدى خمس سنوات. بالذكاء الاصطناعي والعمل الآلي”.

وأشار تقرير “بلومبرغ”، إلى أن “موظفي المكاتب الإدارية هم مجرد جزء بسيط من نحو 260 ألف موظف في (آي بي إم). وقد واصلت الشركة التوظيف في مجالات معينة حتى بعد تسريحها نحو 5 آلاف شخص. في قطاعات أخرى”.

لكن في تصريح لوكالة “فرانس برس”، حذر المتحدث باسم شركة “آي بي إم”، من أنه “لا يوجد حالياً وقف مؤقت للتوظيف في الشركة. التي تتخذ من أرمونك في نيويورك مقراً لها”.

وأكمل: “نحن نتعامل بشكل انتقائي للغاية عند التوظيف. في مجالات لا تمس عملائنا أو التكنولوجيا بشكل مباشر”.

يشار إلى أن تطور الذكاء الاصطناعي الذي ظهر في تطبيقات مثل “تشات جي بي تي”، أدى إلى إمكان تنفيذ أعمال أقل تعقيداً بسهولة أكبر. مثل بعض مهام الموارد البشرية وإدارة البيانات وعمليات متكررة أخرى.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى