دولي
أخر الأخبار

‘بسبب الجفاف‘.. ربع السكان في الصومال مهددون بالجوع

بيّنت الأمم المتحدة، اليوم الاثنين، أن ربع السكان في الصومال مهددون بالجوع، بسبب الجفاف، على خلفية تراجع هطول الأمطار لثلاثة مواسم متتالية.

 

وقال منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية آدم عبد المولى، في تصريح اطلعت عليه “النعيم نيوز”. إننا “قد نواجه كارثة غير مسبوقة”. مرجحاً “تعرض 300 ألف طفل دون سن الخامسة لسوء تغذية حاد (الجوع) في الأشهر المقبلة”.

وفي السياق ذاته، ناشدت الأمم المتحدة، في بيان، بـ”تقديم تبرعات بقيمة 1.5 مليار دولار لتمويل الاستجابة للأزمة”.

ولفتت، إلى أن “نحو 7.7 ملايين شخص، أي ما يعادل نصف سكان الصومال (15.9 مليون)، سيحتاجون إلى المساعدة الإنسانية والحماية في العام 2022، أي بزيادة نسبتها 30% في عام واحد”ز

وتابعت الأمم المتحدة، “ونتوقع أن تزداد الأزمة سوءاً مع احتياج 4.6 ملايين شخص إلى مساعدات غذائية بحلول مايو/أيار 2022. حيث تشهد البلاد شحا في الأمطار لثلاثة مواسم متتالية، الأمر الذي لم يحدث منذ 30 عاماً”.

وذكرت، أن “نقص الغذاء والمياه والمراعي دفع بالفعل 169 ألف شخص إلى مغادرة منازلهم، وقد يصل العدد إلى 1.4 مليون في غضون ستة أشهر”.

وأشارت الأمم المتحدة، إلى أن “ما لا يقل عن سبعة من كل عشرة صوماليين يرزحون تحت خط الفقر، بينما أدى شح الأمطار إلى تعطيل المحاصيل بشدة. وأثر أيضاً على المجتمعات التي تعتمد على تربية المواشي. ويترافق ذلك مع تضخم مرتفع”.

وكانت الحكومة الصومالية، قد أعلنت في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، حالة طوارئ إنسانية بسبب الجفاف.

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى