الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

‘بسبب التلكؤ‘.. إنذار الشركة الكورية المنفذة لمشروع الحبانية

كشفت الحكومة المحلية في الحبانية، اليوم الخميس، عن إنذار الشركة الكورية المنفذة لمشروع مدينة الحبانية الجديد، كما ألمحت إلى تسليم المشروع لشركة أخرى.

 

وأوضح قائممقام قضاء الحبانية علي داود، في تصريح للصحيفة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، أن “المحافظة بصدد سحب العمل من الشركة الكورية. وذلك بسبب التلكؤ الذي أدى إلى تأخر تنفيذَّ المــشــروع”، مبيّناً أن “الحكومة المحلية أجــرت مباحثات مـع إدارة الشركة. لمعرفة رغبتها في إكمال العمل من عدمه”.

وأكد، “وجود شركات أخرى راغبة بالاستثمار في مشروع الحبانية الجديد”، مشدداً على “ضــرورة حسم هذه القضية خـلال المرحلة القليلة المقبلة. لأن الأراضـي التي أقيم عليها هذا المشروع تعد من المناطق الثمينة، ولا يمكن التفريط بها بهذه السهولة”.

وأشار داود، إلى أن “مدينة الحبانية الجديدة ستنفذ على مساحة تـقـدر بـــ16 ألــف دونـــم، وتتضمن 9 مشاريع منها مجمعات سكنية”، منوهاً إلى أن “هـنـاك مناطق ترفيهية أخـرى ستقام في المنطقة الواقعة بين المدينة السياحية والخالدية لاستقبال الأسر من جميع المحافظات حال اكتمالها”.

ووفقاً للصحيفة، “تقدر مـدة إنشاء المدينة الجديدة في الحبانية بـ11 عاماً، موزعة بين 5 مراحل، بين واحدة وأخرى عام ونصف العام. إذ ستحتوي على مدن صناعية ورياضية وصحية وترفيهية وسكنية، المرحلة الأولــى تتضمن إكمال البنى التحتية التي تشمل المــاء والكهرباء والطرق والمراكز الصحية والمدارس. وربط المدينة بالطريق السريع ضمن الخط الدولي الواصل بين العاصمة بغداد والأنبار. إضافة إلى بناء 14 ألف وحـدة سكنية، قسم منها بناء واطئ الكلفة، وتشييد مجمع صناعي”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى