محلي
أخر الأخبار

‘بسبب الإسهال والقيء‘.. مستشفى في السليمانية يستقبل أعداد كبيرة من الأطفال

كشف مدير مستشفى “الدكتور جمال أحمد رشيد” للأطفال في محافظة السليمانية بشدر عبدالله، اليوم الأحد، عن استقبال قسم الطوارئ، أعداد كبيرة من الأطفال، بسبب الإسهال والقيء.

 

وقال عبدالله، في مؤتمر صحفي، تابعته “النعيم نيوز”، إن “حالات الإسهال والقيء تشهد ارتفاعاً في السليمانية. ومن المتوقع أن ترتفع أكثر”، مضيفاً أن “أعداد المصابين كبيرة جداً، ولغاية الآن تم إدخال حوالي 140 طفلاً مصاباً إلى المستشفى”.

وأشار، إلى أن “من بين هذا العدد 122 طفلاً يرقدون في قسم الطوارئ. من بينهم 95 مصاباً بالإسهال والقيء المتفشي حالياً، وبعضهم مصاب بمرض فيروسي. والبعض الآخر بالطفيليات، والبعض لديه حساسية تجاه بعض أنواع الطعام”.

ولفت مدير مستشفى الأطفال بالسليمانية، إلى أن “هذه الحالات كانت محتملة في السابق، ومن بعد تفشي فيروس كورونا هذا أكبر عدد يتم إدخاله إلى المستشفى. ولأول مرة في السنوات الثلاث الماضية، يتم تسجيل هذا العدد الكبير من المرضى”.

ورجح، زيادة عدد الأطفال المصابين بهذا المرض، قائلاً: “قد نكون في الذروة حالياً”، موضحاً أنه “من المتوقع حدوث موجات أخرى من المرض. خلال موسم الصيف الحار”.

وتابع عبد الله، “خطر الإصابة بمرض الكوليرا دائماً يحدق بنا. لذلك نقوم بأخذ عينات فحص لهذا المرض من معظم الأطفال المصابين. ولكن لغاية الآن لم يتم تسجيل أي حالات إصابة بالكوليرا”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام بالضغط على الرابط التالي : النعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى