دولي
أخر الأخبار

برلماني أوروبي يتنبأ بمستقبل مريع لأوروبا

قال ميك والاس، الذي يمثل إيرلندا في البرلمان الأوروبي، إن الولايات المتحدة تريد مع حلف الناتو، دق إسفين وبث الفرقة والخلاف بين أوروبا والصين.

 

وكتب البرلماني في تغريدة على تويتر اطلعت عليها “النعيم نيوز”. “تعمل الولايات المتحدة مع الناتو على إقناع  الاتحاد الأوروبي بأن الصين تشكل تهديدا لأمن القارة الأوروبية. لكن الصين لم تقصف أحدا ولم تلق أي قنبلة على أي أحد منذ 40 عاما. واشنطن تحاول دق إسفين بين الصين وأوروبا – وإذا ذهبنا في هذا الطريق، فلنتضرع للرب ليحفظ أوروبا ويحفظنا جميعا”.

كما أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن ثقته بأن الضغط الغربي على الصين سيزداد ويتعاظم، وأشار لافروف إلى أنه تم الإعلان عن ذلك عمليا.

وفي وقت سابق “أبلغت المفوضية الأوروبية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، الأربعاء، أنه يتعين عليها تقليص إنفاقها عام 2024 بشكل تدريجي والتخلي عن إجراءات دعم الطاقة.

وبحسب تقارير اطلعت عليها “النعيم نيوز”. “كانت بروكسل قد علّقت عام 2020 القيود المفروضة على الموازنات وسمحت لدول التكتل بالإنفاق بحرية لدعم الاقتصاد خلال وباء كوفيد.

والعام الماضي تم تمديد العمل بهذا الإجراء، ما سمح للحكومات. الأوروبية بضخ الأموال لدعم الأسر والشركات مع ارتفاع أسعار الطاقة في أعقاب الحرب الروسية الأوكرانية.

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى